اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > موجز الاقتصاد

موجز الاقتصاد

نشر في: 7 إبريل, 2015: 12:01 ص

الاتصالات تستعد لإطلاق الرخصة الرابعة للنقال
كشفت وزارة الاتصالات عن موافقة الحكومة والبرلمان على إطلاق الرخصة الرابعة للهاتف النقال، وبيّنت أن الرخصة ستكون للشركة الوطنية للهاتف النقال المرتبطة بالوزارة، أكدت أن هيئة الاتصالات ستتعامل مع الشركة مثل

الاتصالات تستعد لإطلاق الرخصة الرابعة للنقال

كشفت وزارة الاتصالات عن موافقة الحكومة والبرلمان على إطلاق الرخصة الرابعة للهاتف النقال، وبيّنت أن الرخصة ستكون للشركة الوطنية للهاتف النقال المرتبطة بالوزارة، أكدت أن هيئة الاتصالات ستتعامل مع الشركة مثل بقية شركات الهاتف النقال في العراق ضماناً لـ"العدالة" في المنافسة والأرباح.
وقال الوكيل الأقدم للوزارة، أمير البياتي، في حديث لـ (المدى برس) إن "ملف إطلاق الرخصة الرابعة التي بموجبها ستتأسس الشركة الوطنية للهاتف النقال، قد تمت الموافقة عليه من قبل هيئة رأي الوزارة، على أن تتبناه الدولة"، مشيراً إلى أن "كلاً من مجلس الوزراء ولجنة الخدمات في مجلس النواب قد وافقا عليه أيضاً".
وأضاف البياتي، إن "الخلاف الذي حدث بشأن الشركة الوطنية للهاتف النقال، يتعلق بآلية تأسيسها وعلاقتها مع هيئة الإعلام والاتصالات"، مبيناً أن "الوزارة توجهت للبرلمان كون الهيئة تابعة له، حيث وافق غالبية أعضاء لجنة الخدمات، وبذلك تكون الرخصة في طور الإعداد".
وأوضح الوكيل الأقدم للوزارة أن "الشركة الوطنية للهاتف النقال ستكون مستقلة ومرتبطة بوزارة الاتصالات"، لافتاً إلى أن "الوزارة شكلت لجنة بدأت بالتحضير لتأسيس الشركة".

 

سلطة الطيران تجيز أولى شركة طيران خاصة

كشفت سلطة الطيران المدني عن موافقتها على قيام شركة محلية خاصة بالعمل في الحقل الجوي، عادة أن ذلك يُدلل على تشجيعها الاستثمار في هذا المجال وخلق "منافسة شريفة" لتقديم خدمة أفضل للمسافرين العراقيين والأجانب، في حين أكدت الشركة الجديدة أنها ستباشر العمل مطلع آيار المقبل برحلات إلى دول الجوار فقط.
وقال مدير إعلام سلطة الطيران، حسن كريم، في حديث لـ (المدى برس) إن "القانون العراقي يسمح للشركات الخاصة بممارسة العمل في مجال الطيران على وفق الضوابط والآليات التي وضعتها السلطة". وأوضح مدير إعلام سلطة الطيران المدني، أن "فلاي بغداد، هي أولى الشركات العراقية الخاصة التي سُجلت لدى السلطة".
من جانبه قال المدير التنفيذي لشركة (فلاي بغداد) عبدالله الجبوري، في حديث لـ(المدى برس) إن "مجموعة من رجال الأعمال العراقيين أسسوا الشركة لمساعدة الخطوط الجوية العراقية وخدمة المسافرين"، عاداً أن "المنافسة الشريفة كلما زادت تتحسن نوعية الخدمة للمواطن العراقي".
وذكر الجبوري، أن "الشركة في المرحلة الرابعة من مراحل التنفيذ، بعد تجاوزها بعض الشروط والمتطلبات"، مبيناً أن "ما تبقى أمامها هي المرحلة الأخيرة المتمثلة بوصول الطائرة، لاسيما لدى الشركة ملاكات فنية متخصصة".

 

استثمار صلاح الدين تخطط لإعمار المدن المحررة

أعلنت هيئة استثمار محافظة صلاح الدين عودة العمل الى الدائرة في القصور الرئاسية بعد تحريرها من سيطرة تنظيم "داعش"، وفيما بيّنت أن اغلب ملفاتها كانت مبعثرة من قبل عناصر التنظيم، أكدت وجود خطة لإعادة بناء المدن المحررة عبر مؤتمر عام للاستثمار بمشاركة مستثمرين محليين وأجانب.
وقال رئيس الهيئة عمار جبر في حديث لـ(المدى برس) "زرنا مقر هيئتنا في القصور الرئاسية وسط تكريت، بعد تحريرها لتفقد أحوالها ودراسة امكانية اعادة العمل، ووجدنا أن أغلب أوليات مشاريعنا تم العبث بها من قبل مسلحي (داعش)، لكنها موجودة".
وأضاف جبر أن "الدائرة ستباشر عملها بهذه الأوليات التي نقلت الى مكان آمن"، مبيناً أن "داعش قام بسرقة الاثاث والاجهزة والمولدات الخاصة بالهيأة لكن ذلك لن يُعيق عملنا".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram