اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 7 إبريل, 2015: 12:01 ص

القاهرةوصول محطة ثانية لمعالجة الغاز المسال
قال وزير البترول المصري شريف إسماعيل، أمس الاثنين إن ثاني محطة عائمة لتحويل الغاز المسال المستورد إلى حالته الغازية ستصل البلاد خلال آب المقبل لسد احتياجات السوق المحلي من الغاز. وتأتي تصريحات الوزير بعد و

القاهرة
وصول محطة ثانية لمعالجة الغاز المسال

قال وزير البترول المصري شريف إسماعيل، أمس الاثنين إن ثاني محطة عائمة لتحويل الغاز المسال المستورد إلى حالته الغازية ستصل البلاد خلال آب المقبل لسد احتياجات السوق المحلي من الغاز. وتأتي تصريحات الوزير بعد وصول محطة هوج العائمة لتحويل الغاز المسال المستورد إلى حالته الغازية لمصر الخميس الماضي محملة بشحنة من الغاز المسال حجمها 160 ألف متر مكعب.
وقال إسماعيل خلال افتتاح المرحلة التاسعة "أ" ضمن مشروعات حقول غرب الدلتا للمياه العميقة إن بلاده تعاقدت على "84 شحنة خلال 2015-2016 وهذه احتياجات وحدة التغييز الأولى."
وأضاف ان مصر ستستقبل وحدة تغييز ثانية في آب لسد كل احتياجات المنازل والمصانع من الكهرباء والغاز.

أنقرة
عجز ميزان المعاملات الجارية بنسبة 4 %

قال وزير الاقتصاد التركي، نهاد زيبكجي، أمس الاثنين إن من المرجح أن يبلغ عجز ميزان المعاملات الجارية لتركيا نحو 4% من الناتج المحلي الإجمالي في نهاية العام، في الوقت الذي يأمل أكراد تركيا أن يسهم اتفاق السلام مع الحكومة إلى تنشيط الاقتصاد في المناطق التي يعيشون فيها.
وأضاف زيبكجي في مقابلة مع قناة "سي.إن.بي.سي-إي" إنه "لا يتوقع خفض هدف الحكومة لمعدل النمو في 2015 والبالغ 4%".
وقال وزير المالية محمد شيمشك في تصريحات صحفية إن تركيا تواجه مسارا تضخميا لا يتفق والاتجاه الذي تريده أنقرة، معولا على زيادة الصادرات التركية لإيران خلال الزيارة التي يقوم بها رجب طيب أردوغان لإيران،الثلاثاء، في أعقاب توقيع اتفاق إطاري حول نووي إيران مع الغرب.

أثينا
وزير يدعو لإبرام اتفاق مع المقرضين

قال وزير مالية اليونان، أمس الاثنين إن على بلاده أن تتفق على الخطوط العريضة لصفقة تمويل مع المقرضين، في اجتماع وزراء مالية مجموعة اليورو في 24 نيسان الحالي.
وعرضت اليونان مجموعة جديدة من الإصلاحات، الأسبوع الماضي، على أمل أن تصرف شريحة جديدة ضمن حزمة الإنقاذ المالي، لكن الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد لم يقـُرّا المقترحات بعــد.
ولم تتلق اليونان مساعدات منذ آب الماضي، وتجد صعوبة في تغطية المدفوعات وسط أزمة سيولة مما حملها على الاقتراض من كيانات حكومية لتجاوز الأزمة.
وقال مصدر مطلع لرويترز الشهر الماضي إن الأموال التي لدى اليونان تكفيها حتى 20 نيسان الحالي.
وقال وزير المالية يانيس فاروفاكيس عقب اجتماع مع كريستين لاغارد، مديرة صندوق النقد الدولي: إن اليونان تعتزم تلبية كل الالتزامات تجاه دائنيها.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram