اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > في الذكرى الـ 40 عاما على تأسيس مايكروسوفت..

في الذكرى الـ 40 عاما على تأسيس مايكروسوفت..

نشر في: 7 إبريل, 2015: 12:01 ص

شهد هذا الأسبوع مرور 40 عاما على تأسيس شركة مايكروسوفت، ولمناسبة هذه الذكرى التكنولوجية المهمة لعملاق البرمجة، أرسل بيل غيتس مؤسس الشركة بريدا إلكترونيا مؤثرا للموظفين يحكي لهم عن الماضي وتاريخ الشركة الذي أسهم في وصولها إلى هذه المكانة الكبرى وسط شر

شهد هذا الأسبوع مرور 40 عاما على تأسيس شركة مايكروسوفت، ولمناسبة هذه الذكرى التكنولوجية المهمة لعملاق البرمجة، أرسل بيل غيتس مؤسس الشركة بريدا إلكترونيا مؤثرا للموظفين يحكي لهم عن الماضي وتاريخ الشركة الذي أسهم في وصولها إلى هذه المكانة الكبرى وسط شركات التكنولوجيا الأخرى والمستقبل الذي يأمل إليه. 

 

رسالة بيل غيتس لموظفيه ذكر موقع mashable الأميركي أن أحد الموظفين نشر صورة لنص رسالة "بيل غيتس" إليهم على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والتي تضمنت الشكر لـ Satya Nadella الرئيس التنفيذي الحالي لشركة مايكروسوفت، الذي له الفضل في العديد من المزايا التي تقدمها الشركة حاليا مثل المساعد الشخصي Cortana وسكايب ونظارات HoloLens . تفاصيل رسالة بيل غيتس لموظفيه وشرح "غيتس" لموظفيه أنه وضع مع صديقه "بول آلين" هدفا أن يكون هناك جهاز كمبيوتر في كل منزل والآن أصبح حقيقة والحوسبة والربوتات والتطبيقات من المتوقع أن تنتشر بشكل أكبر بكثير خلال 10 سنوات القادمة والتي ستمكن المستخدمين من التفاعل بشكل أفضل. وأضاف أن هناك تكنولوجيات حديثة بعيدة عن متناول الكثير من المستخدمين لذلك تسعى مايكروسوفت لتوصيل تلك التقنيات إلى الجميع في المستقبل القريب.

تعرف على أهم المحطات 
في تاريخ مايكروسوفت
إن كنت تمتلك جهاز كمبيوتر أو هاتفا ذكيا لابد لك وأن تعرف مايكروسوفت، إن كنت متابعا لقصص رجال الأعمال الناجين، فلابد من إنك تعرف مايكروسوفت، وإن لم تك تعرفها وتود أن تعرف المزيد ، يقدم لك موقع "دوت مصر" أبرز محطات وخدمات الشركة العملاقة "مايكروسوفت".
بدأت شركة مايكروسوفت عملها في نيسان عام 1975، على يد كل من بيل غيتس، وبول إلين، كشركة لتسويق معالجات بيسك" Basic"، وأشتهرت شركة مايكروسوفت بهذا المنتج نظرا لجودته وتسابقت بقية الشركات لتزويد السوق بمعالجات بيسك المتوافقة مع معالج بيسك من شركة مايكروسوفت، ولكن مايكروسوفت كانت قد هيمنت على سوق معالجات البيسك.
أكبر الشركات
في هذا اليوم، قام كل من بيل غيتس وبول إلين، بتسجيل الماركة التجارية مايكروسوفت، ومن ثم أصبحت شركة مايكروسوفت شركة دولية تعمل في مجال تقنيات الكمبيوترات، ويبلغ دخلها السنوي 44 مليار دولار، ويعمل بها 71,553 في 102 دولة.
انطلاقة السبعينات
بعدما قام الصديقان غيتس وإلين، بإنشاء شركة مايكروسوفت التي سُميت بهذا الاسم نسبة إلى المايكروكمبيوتر والسوفت واير، وفي آب 1977، عقدت الشركة اتفاقا مع مجلة ASCII في اليابان، مما أدى إلى إنشاء أول مكتب دولي للشركة خارج أميركا، وفي كانون الثاني 1979 غيـّرت الشركة مقرها إلى بالفيو واشنطن بدلا من مدينة ألبوكيرك في ولاية نيومكسيكو.
الازدهار
كانت فترة الثمانينيات من أهم المراحل التي أسهمت في ازدهار شركة مايكروسوفت. ففي عام 1980 عقدت "MBI" اتفاقا مع مايكروسوفت لتدعم إصدار أنظمة التشغيل الخاصة بالتحكم بالحواسب الذي كان من المقرر أن يستخدم في أجهزة الحاسوب الخاصة بـ "MBI".
توسعت الشركة وفتحت لها أسواقاً جديدة بصدور جهاز الفأرة الخاص بها في 1983، إضافة إلى النشر المقسم تحت اسم صحافة مايكروسوفت، ونقلت مركزها الرئيس إلي ريدمون في 26 شباط 1986، وفي 13 آذار من العام نفسه أصبحت الشركة مساهمة عامة.
ويـندوز
في عام 1980، أعلنت شركة مايكروسوفت عن تطوير "ويندوز"، الذي سُمي بهذا الاسم لأنه هو الوصف الأمثل للمربعات أو "نوافذ" الحوسبة التي تعــد أساس النظام الجديد.
كما تم الإعلان عنه في عام 1983 ولكنه أخذ فترة من الزمن حتى يتطور، ثم تم إعلان عنه مرة أخرى في عام 1983، لكنه ما زال يحتاج بعض الوقت للتطوير، وأطلق عليه مشككون "البرامج الوهمية".
للجادين فقط
في 20 تشرين الثاني عام 1985، وبعد عامين من الإعلان المبدئي، قامت مايكروسوفت بإطلاق Windows 1.0، الذي بدلا من كتابة أوامر MS DOS، ما عليك سوى تحريك الفأرة لتشير إلى ما تريد وتنقر فوقه عبر الشاشات أو "النوافذ"، ويصفه بيل غيتس "إنه برنامج فريد صُمم لمستخدمي الكمبيوتر الشخصي للجادين". توالت بعد ذلك الإصدارات الخاصة بأنظمة ويندوز وكان آخرها ويندوز 8.
الخدمات الأخرى
تتميز شركة مايكروسوفت بتعدد منتجاتها وخدماتها وأبرز تلك الخدمات :
أوفيس، وورد، إكسل، باوربوينت، أكسس، ون نوت، إنفو باث، فيجيوال ستوديو، إكسبريشن، اكسجينج سيرفر، سارفيس، سيكيوريتي إشانسيلز، فرند سوفت إكسبريس، سكوال سرفر.
مايكروسوفت تفشل أحياناً!
أقرت شركة مايكروسوفت بفشل كبير لـ"ويندوز 8"، حيث اعتبر محللون أن إعلانها عن مراجعتها لبرنامج "ويندوز 8"، يُعد اعترافاً بفشل الرئيس التنفيذي للشركة، ستيف بالمر، الذي كان قد وصف إطلاق البرنامج الجديد بأنه لحظة "رهان الشركة"، ووجد المستخدمون بعد ذلك صعوبة بالغة في استخدامه.
كما أن "ويندوز فيستا" وهو نظام التشغيل الذي يسبق "ويندوز 7"، والتالي لنظام تشغيل "ويندوز إكس بي"، إلا أنه واجه العديد من الانتقادات وشملت الانتقادات القلق بشأن المضاعفات الأمنية، وعدد من التقنيات الجديدة التي تهدف إلى الحد من نسخ الوسائط الرقمية، وقابلية استخدام تقنية "التحكم بحساب المستخدم" الأُمنية الجديدة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram