اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 8 إبريل, 2015: 12:01 ص

الرياضتصدير أول شحنة من فحم "الكوك" البترولي
قالت شركة "ينبع أرامكو سينوبك للتكرير" وهي مشروع مشترك بين "أرامكو السعودية" و"سينوبك" الصينية، أمس الثلاثاء، إن مصفاتها صدّرت أول شحنة تنتجها من فحم "الكوك" البترولي.وكانت المصفاة الجديدة التي تبلغ طاقته

الرياض
تصدير أول شحنة من فحم "الكوك" البترولي

قالت شركة "ينبع أرامكو سينوبك للتكرير" وهي مشروع مشترك بين "أرامكو السعودية" و"سينوبك" الصينية، أمس الثلاثاء، إن مصفاتها صدّرت أول شحنة تنتجها من فحم "الكوك" البترولي.وكانت المصفاة الجديدة التي تبلغ طاقتها 400 ألف برميل يومياً قد بدأت في وقت سابق تصدير شحنات من وقود الديزل والبنزين.
وكشفت "ياسرف" أنها صدّرت 49 ألف طن من فحم "الكوك" البترولي من ميناء ينبع إلى جهة غير معلومة، وقال مصدر في قطاع النفط إن "الشحنة اتجهت إلى الهند".
وتنتج المصافي النفطية فحم "الكوك" البترولي من الخامات الثقيلة عالية الكبريت، وتقوم مصفاة "ياسرف" في معالجة الخام العربي الثقيل.

الكويت
قرض بقيمة300 مليون دولار لمصر

قال مدير الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية، عبد الوهاب البدر، أمس الثلاثاء، إن الصندوق سيقدم قروضا لمصر قدرها 300 مليون دولار سنويا على مدى السنوات الخمس المقبلة.وأضاف البدر في تصريح لرويترز على هامش الاجتماع السنوي المشترك للهيئات المالية العربية في الكويت أن الصندوق يعتزم تقديم 250 مليون دينار (833 مليون دولار) قروضا في السنة المالية 2015-2016 "نصفها على الأقل للدول العربية".والكويت من بين الدول الخليجية التي تدعم مساعي مصر للنهوض باقتصادها.وكان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح قد أعلن في مؤتمر دعم الاقتصاد المصري الشهر الماضي أن أجهزة الاستثمار الكويتية ستوجه 4 مليارات دولار للاستثمار في مصر لدعم جهودها لتحقيق الاستقرار وتوفير مناخ ملائم لنمو الاقتصاد وخلق فرص استثمارية واعدة.

القاهرة
9.2 مليون طفل تحت خط الفقر

أظهر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في #مصر أن نحو 9.2 مليون طفل في مصر يعيشون تحت خط الفقر في الفئة العمرية التي تتراوح ما بين يوم واحد إلى 17 عاما بما يمثل نحو 28.8 بالمئة من إجمالي الأطفال في الفئة العمرية ذاتها، مشيرا إلى أن 53 بالمئة من الأطفال في الوجه القبلي يعانون من الفقر.
وأوضح الجهاز في الموجز الإحصائي الذي أصدره الاثنين عن "فقر الأطفال في #مصر" أن المؤشرات تشير إلى ضرورة اتخاذ قرارات فعالة لمواجهه فقر الأطفال في جميع أنحاء #مصر.
وأضاف أن عدد الأطفال المعرضين للفقر الذين يعيشون بين خطي الفقر الأعلى والأدنى يبلغ حوالي 7.5 مليون طفل خلال عام 2012 -2013، لافتا إلى ارتفاع نسب الفقر بين الأطفال على مدار 15 عاما الماضية وخاصة منذ عام 2010- 2011.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram