اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 9 إبريل, 2015: 12:01 ص

باريسخطة بقيمة 2.5 مليار يورو لتعزيز الاستثمار
قال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس إن الحكومة ستخصص 2.5 مليار يورو (2.72 مليار دولار) للتخفيضات الضريبية خلال السنوات الخمس المقبلة بهدف تعزيز الاستثمار.وستستفيد الشركات الفرنسية من تخفيضات ضريبية أكب

باريس
خطة بقيمة 2.5 مليار يورو لتعزيز الاستثمار

قال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس إن الحكومة ستخصص 2.5 مليار يورو (2.72 مليار دولار) للتخفيضات الضريبية خلال السنوات الخمس المقبلة بهدف تعزيز الاستثمار.
وستستفيد الشركات الفرنسية من تخفيضات ضريبية أكبر على استثماراتها في إطار اصلاحات أعلنت يوم الأربعاء لتعزيز النشاط الاستثماري.
ومازال ضعف استثمار الشركات عائقاً أمام تحسن الآفاق الاقتصادية لثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو في الوقت الذي يرتفع فيه إنفاق المستهلكين وتنمو فيه الصادرات.
وكانت الحكومة الاشتراكية قد أعلنت بعد أن مُنيت بهزيمة مريرة في الانتخابات المحلية الشهر الماضي انها ستأخذ خطوات لتعزيز الاستثمار والوظائف، ولم تتضمن الاجراءات التي أعلنت الأربعاء أية خطوات على صعيد الوظائف.

 

نيودلهي
زيادة التعويضات للمزارعين بنسبة 50 %

أعلن رئيس الوزراء الهندي، ناريندا مودي، أمس الأربعاء، عن زيادة التعويضات والمعونات الحكومية الممنوحة للمزارعين المتضررين من عدم سقوط أمطار موسمية في محاولة لامتصاص استياء متزايد بين سكان المناطق الريفية.
وأدت العواصف بالفعل إلى هلاك المحاصيل أو الاضرار بها في مناطق واسعة من شمال الهند وأسهمت في تزايد مشاعر الغضب المناهضة لمودي، لأنه لم يبذل جهوداً كافية لنجدتهم وقت الشدة، الأمر الذي دفع عشرات من المزارعين إلى الانتحار خلال الأسابيع الأخيرة.
وقال مودي إن حكومته سترفع بنسبة 50% التعويضات المقدمة للمزارعين المتضررين علاوة على خفض حــد الأضرار بالمحاصيل الذي يتيح للمزارعين المطالبة بمساعدات حكومية.

طهران
سعي لحـل الخلافات مع شركات النفط الصينية

قال مسؤولون إيرانيون بقطاع النفط، أمس الأربعاء، إن إيران تأمل بحل خلافاتها مع شركات الطاقة الصينية والمتعلقة بمشروعات النفط والغاز في الجمهورية الإسلامية، إذ تريد طهران أن تكون مستعدة لزيادة الإنتاج سريعا بعد رفع محتمل للعقوبات هذا العام.
ويزور المسؤولون الإيرانيون الصين هذا الأسبوع لمناقشة الاستثمارات الصينية في مشروعات تطوير النفط والغاز في إيران إلى جانب مبيعات النفط الإيرانية.
وتأتي هذه المحادثات قبل زيارة يقوم بها وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه لبكين هي الأولى له منذ توليه منصبه قبل عامين.
وتأمل إيران خامس أكبر منتج للنفط في العالم بمضاعفة صادراتها إلى المثلين تقريبا مقارنة مع ما يزيد قليلا على مليون برميل يوميا في غضون شهرين من رفع العقوبات.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram