اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > موجز الاقتصاد

موجز الاقتصاد

نشر في: 19 إبريل, 2015: 12:01 ص

مجلس الوزراء: مشروع بسماية سيفتح الآفاق مع الشركات الكورية
اكد الامين العام لمجلس الوزراء وكالة حامد خلف احمد، ان الشركات الكورية الرصينة العاملة في العراق تقدَّر بشكل كبير من قبل الحكومة العراقية، مشيرا الى ان "مشروع بسماية السكني مثال حي على امكان

مجلس الوزراء: مشروع بسماية سيفتح الآفاق مع الشركات الكورية

اكد الامين العام لمجلس الوزراء وكالة حامد خلف احمد، ان الشركات الكورية الرصينة العاملة في العراق تقدَّر بشكل كبير من قبل الحكومة العراقية، مشيرا الى ان "مشروع بسماية السكني مثال حي على امكانيات هذه الشركات في الاستجابة لمتطلبات الواقع العراقي والتي تحددها الحكومة وفق برنامجها الحكومي". ونقل بيان لأمانة مجلس الوزراء عن الامين العام وكالة خلال لقائه السفير الكوري تشو يونغ وون قوله، ان "المراحل الجيدة التي قطعتها العلاقة بين البلدين ترجمت من خلال اتساع مجالات عمل الشركات الكورية في المحافظات المختلفة وفي مجالات عدة كالسكن والتدريب والمجال العسكري وغيرها".
واضاف البيان ان "كل محافظة في العراق تحتاج الى مشروع سكني بطاقة استيعابية لا تقل عن بسماية وان الثقة العالية بالتزام الجانب الكوري بالتعاقدات المبرمة معها وضمن الاسقف الزمنية يجعلها في مقدمة خيارات الحكومة العراقية للمرحلة المقبلة.

 

العراق ضمن لجنة السكان والتنمية في الأمم المتحدة

انتُخب العراق لعضوية لجنة السكان والتنمية التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة من قبل المجموعة الآسيوية للمدة من 2015 الى 2017 خلال الانتخابات التي جرت بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقت "المدى"، نسخة منه ان "انتخاب العراق جاء على اثر المساعي الدبلوماسية الحثيثة التي قامت بها بعثة العراق وسلسلة المناقشات التي جرت مع اعضاء المجموعة الأسيوية في الأمم المتحدة لضمان الفوز بهذا المنصب".
يذكر ان لجنة السكان والتنمية كانت قد تشكلت من قبل المجلس الاقتصادي والاجتماعي في (3 تشرين الاول 1946)، وهي لجنة فنية تعمل على رصد واستعراض وتقييم تنفيذ برنامج العمل على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية وتقديم المشورة إلى المجلس الاقتصادي في الامم المتحدة.

 

جنرال إلكتريك : رفدنا الشبكة الوطنية بـ 7 آلاف ميغاواط

أكد المدير الإقليمي لشركة "جنرال إلكتريك" محمد محيسن، أن "جنرال إلكتريك للطاقة تعمل و بشكل متواصل على تلبية الاحتياجات المتزايدة من الكهرباء في العراق.
وأضاف محيسن بالقول أن "جنرال إلكتريك تقوم بتوفير أكثر من 130 توربيناً من إنتاج وتطوير الشركة في مختلف أنحاء العراق ،إضافة إلى 72 توربيناً غازياً آخر يتم توفيرها لدعم احتياجات البلاد من الطاقة عبر رفد الشبكة الوطنية بأكثر من 7 آلاف ميغاواط
من الكهرباء".
ويعاني العراق نقصاً في الطاقة الكهربائية منذ بداية سنة 1990، وازدادت ساعات تقنين التيار الكهربائي بعد سنة 2003، في بغداد والمحافظات، بسبب قدم الكثير من المحطات إضافة إلى عمليات التخريب التي تعرضت لها المنشآت خلال السنوات الماضية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram