اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 19 إبريل, 2015: 12:01 ص

واشنطنمجموعة العشرين متفائلة بشأن النمو
أبدت مجموعة الدول العشرين صاحبة الاقتصادات الرئيسية في العالم تفاؤلا بشأن التوقعات للنمو العالمي برغم أن المسؤولين عبروا عن القلق من أن عدم قدرة اليونان على إبرام اتفاق مع الدائنين قد يقوض التعافي الأوروبي الأ

واشنطن
مجموعة العشرين متفائلة بشأن النمو

أبدت مجموعة الدول العشرين صاحبة الاقتصادات الرئيسية في العالم تفاؤلا بشأن التوقعات للنمو العالمي برغم أن المسؤولين عبروا عن القلق من أن عدم قدرة اليونان على إبرام اتفاق مع الدائنين قد يقوض التعافي الأوروبي الأولي.
وقال وزراء مالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين في بيان ختامي عقب اجتماع على مدى يومين إن المخاطر التي تواجه الاقتصاد العالمي قد تقلصت مع تحسن احتمالات النمو في الدول الغنية لكنها حذرت من تحديات تشمل تقلبات أسعار الصرف والتوتر السياسي وانخفاض التضخم. وقال البيان "المخاطر التي تواجه الاقتصاد العالمي باتت أكثر توازنا منذ اجتماعنا الماضي."
وأضاف البيان ان "آفاق المدى القريب للاقتصادات المتقدمة - لا سيما منطقة اليورو واليابان - تحسنت في الآونة الأخيرة في الوقت الذي تواصل فيه الولايات المتحدة والمملكة المتحدة تحقيق نمو قوي، وهو ما قد يدعم تعافيا عالميا أقوى."

بروكسل
أوروبا "تفكر" بالغاز الإيراني

بدأت أوروبا تحلم بالغاز الإيراني بهدف تنويع مصادرها وتأمين إمداداتها، لتجنب التبعية لروسيا في هذا المجال، خصوصًا مع احتمال إبرام اتفاق نووي، من شأنه أن يعبّد الطريق لرفع العقوبات عن طهران، رغم تحذير الخبراء من أن "هذا الأمر سيستغرق وقتًا طويلًا".
وقال مفوض الطاقة ميغيل ارياس كانيتي خلال اجتماع مع الوزراء الاوروبيين في ريغا ان "هذه واحدة من اولوياتنا".وستصبح هذه الخطوط عملية عام 2019، ومن المتوقع في مرحلة اولى ان تقوم بضخ عشرة مليارات متر مكعب من الغاز سنويا الى بلغاريا واليونان، لكنها "لن تكون كافية" بحسب المفوضية. غير انه مع الغاز الايراني بعد رفع الحظر الدولي عن طهران "يمكن زيادة القدرة الى 40 مليار متر مكعب من الغاز سنويا، وهذا يفي بالغرض"، حسب ما قال مسؤول اوروبي لوكالة فرانس برس.

تونس
بدء اعمال منتدى الودائع والضمانات

بدأت في تونس، أمس السبت، أعمال الدورة الثالثة للمنتدى العالمي لصناديق الودائع والضمانات في خدمة الاقتصاديات الوطنية، بمشاركة المديرين العامين لصناديق الودائع بفرنسا والمغرب وإيطاليا وموريتانيا ومسؤولين من بينين وبوركينا فاسو والمغرب والسنغال وتوغو.
وسيتم خلال الدورة التي يقدمها العديد من الخبراء وممثلون عن صناديق الودائع تنظيم ورشات عمل حول ثلاثة موضوعات تتعلق بآليات التدخل لمساندة المؤسسات الاقتصادية وطرق تمويل البنية التحتية وتحسين المسكن والتنمية الحضرية.
الجدير بالذكر أنه تم إطلاق المنتدى العالمي لصناديق الودائع عام 2011 حيث يبلغ عدد الأعضاء حالياً إلى 11 عضواً أغلبهم من بلدان جنوب حوض البحر الأبيض المتوسط.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram