اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > البيشمركة تحرر منطقتين من (داعش) جنوبي كركوك

البيشمركة تحرر منطقتين من (داعش) جنوبي كركوك

نشر في: 19 إبريل, 2015: 12:01 ص

أفاد مصدر في قوات البيشمركة بمحافظة كركوك، أمس السبت، بأن القوات الأمنية المشتركة تمكنت من تحرير منطقتين، جنوبي كركوك، (250كم شمال بغداد)، من تنظيم (داعش).
وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن "القوات المشتركة من البيشمركة ومكافحة الإرهاب تمكنت،

أفاد مصدر في قوات البيشمركة بمحافظة كركوك، أمس السبت، بأن القوات الأمنية المشتركة تمكنت من تحرير منطقتين، جنوبي كركوك، (250كم شمال بغداد)، من تنظيم (داعش).

وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن "القوات المشتركة من البيشمركة ومكافحة الإرهاب تمكنت، صباح أمس، من تحرير منطقتي تل أحمد وخطوط السكك الحديدية الواقعة بين قريتي البشير والعزيرية (45كم جنوبي كركوك)، من سيطرة تنظيم (داعش)"، مبينا أن "العملية تمت بدعم من طيران التحالف الدولي".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف أسمه، أن "العملية تهدف إلى قطع طرق أمداد التنظيم".
وكان مصدر في قوات البيشمركة بمحافظة كركوك، أكد السبت، بأن القوات الامنية اطلقت عملية لتطهير قريتي العزيزية والعطشانة غربي قضاء داقوق، جنوب كركوك،( 250 كم شمال بغداد)، من سيطرة تنظيم (داعش).
وافاد مصدر في قوات البيشمركة بمحافظة كركوك، السبت، بتطهير قريتي باشناخ الكبير والصغير (40 كم جنوبي كركوك)، خلال عملية امنية نفذتها قوات البيشمركة ومكافحة الارهاب، فيما اشار الى العثور على ست جثث تعود لعناصر تنظيم (داعش).
وقال المصدر، في حديث الى (المدى برس)، ان "قوات البيشمركة ومكافحة الارهاب بعد نجاحها اليوم بتطهير قريتي العزيرية وعطشانة تمكنت من التقدم صوب قريتي باشناخ الكبير والصغير واستطاعت تحريرها من فلول داعش".
واوضح المصدر، ان "القوات المشتركة عثرت داخل القريتين على ست جثث تعود الى عناصر داعش".
وتحتل القرى الاربعة التي تم تطهيرها اهمية استراتيجية لكونها تقع غر ب قضاء داقوق والتي كانت تشكل تهديداً لاهالي القضاء وناحية تازه، وتهديدها على الطريق الرابط بين كركوك وبغداد الى جانب ان قضاء داقوق يضم ايضا حقل جمبور النفطي.
وكان محافظ كركوك نجم الدين كريم، اعلن، أمس السبت، عن تحرير قريتي العزيرية والعطشانة غرب داقوق، جنوبي كركوك(250 كم شمال بغداد)، بعملية امنية نفذتها قوات مكافحة الارهاب وقوات البيشمركة.
وكان المشرف على قوات الحشد الشعبي (قوة التركمان) في كركوك، أعلن السبت، أن قوات الحشد الشعبي دخلت قرية بشير، جنوبي كركوك، وفيما اكد اصابة ثمانية من عناصر الحشد الشعبي خلال المعارك، اشار إلى أن عناصر تنظيم (داعش) انهاروا وليس أمامهم الا الموت او الاستسلام.
يذكر ان قصبة بشير التركمانية الشيعية التي تضم 1150 داراً سكنية وقعت تحت سيطرة داعش منذ السابع عشر من حزيران من العام الماضي ..وتخوض قوات الحشد معارك منذ الشهر الماضي لاستعادتها وقدموا خسائر بالارواح.
يذكر الى ان قوات الحشد الشعبي التركماني تحاصر قصبة بشير من جميع الاتجاهات منذ اكثر من شهر فيما استطاعت قوات البيشمركة منتصف الشهر الماضي من تطهير قرى سعد وخالد والوحدة غرب قضاء داقوق.
يشار إلى أن مناطق جنوب وغرب كركوك تخضع لسيطرة داعش منذ العاشر من شهر حزيران الماضي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram