اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 21 إبريل, 2015: 12:01 ص

لندنالاتصالات تدفع البورصات الأوروبية إلى الصعود
ارتفعت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة، أمس الاثنين، وقاد قطاع الاتصالات الاتجاه الصعودي بعد أن تحركت شركة "تيلينت" إلى شراء وحدة الهواتف المحمولة التابعة لشركة "كيه ان بي" في بلجيكا.وقفز سهم "ت

لندن
الاتصالات تدفع البورصات الأوروبية إلى الصعود

ارتفعت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة، أمس الاثنين، وقاد قطاع الاتصالات الاتجاه الصعودي بعد أن تحركت شركة "تيلينت" إلى شراء وحدة الهواتف المحمولة التابعة لشركة "كيه ان بي" في بلجيكا.
وقفز سهم "تيلينت" البلجيكية وهي تابعة لشركة "ليبرتي غلوبال" ستة في المئة، بعد أن اتفقت على شراء وحدة "كيه أن بي" في مقابل 1.325 بليون يورو (1.43 بليون دولار)، ما دفع أسهم الشركة الهولندية إلى الارتفاع ثلاثة في المئة.
ودعم المؤشر ارتفاع أسعار أسهم الشركات المرتبطة بالموارد الطبيعية، بعد أن كشف "بنك الصين" النقاب عن إجراءات لتحفيز ثاني الإقتصاد الأكبر في العالم والدولة الأكبر المستهلكة للمعادن في العالم.

بكين
مشاريع بقيمة 46 مليار دولار في باكستان

وصل الرئيس الصيني شي جين بينغ، أمس الاثنين، إلى العاصمة الباكستانية إسلام أباد للإعلان عن مشاريع استثمارية بقيمة 46 مليار دولار تهدف إلى "تحويل" النمط الاقتصادي للحليفة الستراتيجية في آسيا.
وهذه الزيارة، التي تستمر ليومين، هي الأولى لرئيس صيني إلى باكستان منذ تسعة أعوام، برغم العلاقات الودية التي تجمع البلدين منذ عقود، لكن التبادل التجاري بينهما بدا فعلياً يتحسن في السنوات الأخيرة وتجاوزت قيمته 12 مليار دولار السنة الماضية.
وأجرى رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف محادثات مع رؤساء شركات صينية، من بينهم مديرو أكبر مصرف صيني "آي سي بي سي" ومجموعة "هوانينغ"، التي تعد بين أكبر الشركات المنتجة للكهرباء في العالم، و"زونيرجي"، التي تشارك في مشروع للطاقة الشمسية في باكستان.

الجزائر
اكتشاف حقل للغاز الطبيعي

أعلنت المجموعة الطاقوية الفرنسية "جي دي اف سويز"، أمس الاثنين انها اكتشفت حقل غاز لم يتم تحديد حجمه بعد في حوض ايليزي بجنوب شرق الجزائر.
وأوضحت المجموعة في بيان "بينت تجربة للانتاج ان قدرة الحقل تصل الى 175 الف متر مكعب من الغاز الطبيعي يوميا وستجري دراسات لتحديد حجم هذا الاكتشاف".
وتم حفر بئر وصل عمقها الى 1307 متر، هي الثانية من حملة الاستكشاف التي بدأت في كانون الثاني/يناير، بحسب المجمع.
واشار البيان الى ان "هذا البرنامج يتضمن ايضا حفر ما لا يقل عن اربعة آبار تجريبية اضافية"، موضحا انه سبق حفر بئرين في 2012 و2013 خلال المرحلة الاولى من الاستكشاف.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram