اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > بارزاني للسفير الفرنسي: دعم حكومة باريس لاقليم كردستان موقف تاريخي لن ينسى

بارزاني للسفير الفرنسي: دعم حكومة باريس لاقليم كردستان موقف تاريخي لن ينسى

نشر في: 21 إبريل, 2015: 12:01 ص

عد رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، الاحد، دعم حكومة باريس لاقليم كردستان بالـ"موقف التاريخي"، مؤكداً " لن ينساه الشعب الكردي"، وفيما اكد ان التنسيق بين القوات الفرنسية والبيشمركة على مستوى عال، اشاد باستقبال "فرانسوا أولاند" لوفد عسكري من وزارة الب

عد رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، الاحد، دعم حكومة باريس لاقليم كردستان بالـ"موقف التاريخي"، مؤكداً " لن ينساه الشعب الكردي"، وفيما اكد ان التنسيق بين القوات الفرنسية والبيشمركة على مستوى عال، اشاد باستقبال "فرانسوا أولاند" لوفد عسكري من وزارة البيشمركة.

وقالت رئاسة اقليم كردستان في بيان تلقت،( المدى برس)، نسخة منه، أن "رئيس الاقليم مسعود بارزاني استقبل في مصيف صلاح الدين، الأحد، السفير الفرنسي في العراق مارك باريتي"، مبينا أن "السفير الفرنسي اكد على استمرار دعم ومساندة بلاده لقوات البيشمركة، من ناحية التسليح والتدريب". وقدم باريتي، بحسب البيان، "تعازيه لعائلات ذوي ضحايا التفجير الذي استهدف ناحية عينكاوا في أربيل، الجمعة الماضية"، مشيدا بدور حكومة إقليم كردستان في "حماية المكونات العرقية والمذهبية واحتضان عدد كبير من النازحين الذين التجأوا إلى الإقليم".
من جانبه، شكر بارزاني "فرنسا حكومة وشعباً ورئيساً، على دعمها الدائم للشعب الكردي"، مؤكداً أن "فرنسا مدت يد العون للبيشمركة وكردستان في لحظة حساسة وحاسمة، وفي موقف تاريخي لن ينساه الشعب الكردي".
وثمن رئيس إقليم كردستان "استقبال الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، لوفد عسكري من وزارة البيشمركة، مشيراً إلى أن "التعاون والتنسيق بين القوات الفرنسية وقوات البيشمركة على مستوى عال جدا".
وأكد بارزاني أن "الإقليم يخطو باتجاه زيادة تمتين وتعزيز العلاقات بين الجانبين الفرنسي والكردستاني".
من جانب اخر ، قال رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني إن الأمم المتحدة ساعدت في إغاثة اللاجئين والنازحين فضلا عن دورها في تقريب الأطراف السياسية.
وأوضح بارزاني خلال لقائه الممثل الخاص الجديد للامين العام للأمم المتحدة في العراق جان كوبيس أن دور الأمم المتحدة مؤثر في مساعدة اللاجئين والنازحين والتقريب بين الأطراف السياسية، بحسب بيان أصدرته رئاسة الإقليم. وأثنى بارزاني على تعاطف المجتمع الدولي ودعمه لقوات البيشمركة، مضيفاً أن إقليم كردستان "ضحى بدماء وأرواح الآلاف من أبنائه لأجل حماية مكتسباته واثبت البيشمركة في هذه الحرب أن الإرهاب قوة من السهل كسرها". وأشاد الممثل الخاص الجديد للامين العام للأمم المتحدة في العراق، بدور قوات البيشمركة في الحرب ضد داعش، مؤكداً على أن العالم يتابع تضحيات الإقليم ومحاولاته لكسر شوكة الإرهابيين، واستضافته لعدد كبير من النازحين من مختلف القوميات والأديان والمذاهب من النازحين العراقيين وآلاف اللاجئين السوريين.
وجاء في بيان رئاسة الاقليم أن اجتماع بارزاني ووفد الأمم المتحدة تطرق الى العلاقات بين بغداد واربيل، والعلاقات التي يتمتع بها الاقليم مع دول الجوار، مؤكدا على انها عامل لاستقرار المنطقة وإنعاشها.
وتحدث الجانبان عن الوضع الامني والعسكري في العراق وتهديد الارهابيين في نينوى والانبار وصلاح الدين بالإضافة إلى عملية تحرير الموصل ومرحلة ما بعد داعش.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram