اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > لوفتهانزا تستأنف رحلاتها إلى أربيل قريباً

لوفتهانزا تستأنف رحلاتها إلى أربيل قريباً

نشر في: 23 إبريل, 2015: 12:01 ص

أعلنت القنصلية الالمانية في اربيل، الثلاثاء، عن قرب استئناف شركة لوفتهانزا رحلاتها إلى عاصمة اقليم كردستان، وفيما أبدت استعداد المانيا لدعم قوات البيشمركة عسكريا، وصفت حكومة اقليم كردستان اعادة تسيير الرحلات إلى اربيل بـ"الخبر المفرح"، مؤكدة وجود جهو

أعلنت القنصلية الالمانية في اربيل، الثلاثاء، عن قرب استئناف شركة لوفتهانزا رحلاتها إلى عاصمة اقليم كردستان، وفيما أبدت استعداد المانيا لدعم قوات البيشمركة عسكريا، وصفت حكومة اقليم كردستان اعادة تسيير الرحلات إلى اربيل بـ"الخبر المفرح"، مؤكدة وجود جهود لمعالجة المشاكل والمعوقات بين أربيل وبغداد.

وقالت حكومة اقليم كردستان في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه، إن "رئيس الحكومة نيجرفان بارزاني استقبل القنصل الالماني في اربيل دييتير لاملي"، مبينة أن "القنصل أعرب عن شكره لحفاوة الاستقبال التي قوبل بها وفد البرلمان الألماني الذي كان قد زار إقليم كردستان الأسبوع الماضي".
وجدد لاملي خلال البيان "استعداد بلاده لدعم بيشمركة كردستان عسكرياً وتقديم المساعدات أكثر من جميع النواحي"، مشيراً إلى أن "خطوط لوفتهانزيا الألمانية التي كانت قد أوقفت رحلاتها إلى أربيل ستبدأ قريباً باستئنافها".
وقدم لاملي "خالص مؤاساته وتضامنه مع ذوي الشهداء وضحايا التفجير الإرهابي الذي وقع الأسبوع الماضي في بلدة عينكاوة"، مشيداً "بجهود حكومة إقليم كردستان والقوات الأمنية في الإقليم، حيث تمكنت خلال مدة قصيرة من إلقاء القبض على منفذي تلك الجريمة الإرهابية".
واعرب لاملي في الوقت نفسه عن "شكره وتقديره لحكومة إقليم كردستان والجهات ذات العلاقة لدعمهم افتتاح المدرسة الألمانية في أربيل".
من جانبه قدم رئيس حكومة الاقليم نيجرفان بارزاني شكره وتقديره "لتلك المساعدات والدعم الألماني لحكومة وشعب إقليم كردستان"، داعياً ألمانيا إلى "الاستمرار في تقديم الدعم من الناحية العسكرية وتدريب البيشمركة."
وأضاف البيان ان "بارزاني أعرب أيضاً عن شكره للحكومة الألمانية للزيارات المستمرة لوفودها رفيعة المستوى إلى إقليم كردستان وخاصة زيارة وفد البرلمان الألماني في الآونة الأخيرة إلى إقليم كردستان".
ووصف بارزاني استئناف الرحلات الجوية لشركة لوفتهانزا إلى اربيل بـ"الخبر المفرح"، مؤكداً على "استمرار دعم حكومة إقليم كردستان للمدرسة الألمانية وضمان عملهم وسلامتهم". واشار بارزاني إلى "تواصل الجهود لتحسين وتعزيز الأوضاع العامة في كردستان والعراق"، لافتاً إلى أن "تصدير النفط حالياً في مستوى اللازم وهنالك جهود لزيادة هذه النسبة ومعالجة المشاكل والمعوقات بهذا الشأن بين أربيل وبغداد". واكد بارزاني أن "قوات البيشمركة تواصل انتصاراتها وتقدمها على إرهابيي داعش، وتدافع بكل شجاعة عن جميع المكونات القومية والدينية في الإقليم وجميع العالم المتحرر"، مبيناً اننا "نرى يومياً الإرهاب يتعرض إلى خسائر وانتكاسات، والذي كان عاملاً في القضاء على الإرهابيين، والذي كان محل ترحيبنا، والذي نال تقدير المجتمع الدولي بشكل عام".
وكان رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني عدّ ، في 11 كانون الثاني 2015، أن الانتصارات التي حققتها قوات البيشمركة على تنظيم (داعش) "مصدر فخر وإباء للشعب الكردي، وأكد أن زيارة وزيرة الدفاع الالمانية للاقليم تدل على عمق الروابط بين شعبي البلدين،" وفيما أشارت اورسولا فون ديرلاين ان بلادها مستمرة بدعم وتسليح قوات البيشمركة، لفتت الى أن المانيا طالبت بغداد بمساعدة أربيل. يذكر أن وزيرة الدفاع الألمانية اورسولا فون ديرلاين زارت في، 25 ايلول 2014، أربيل في زيارة رسمية، حيث اجتمعت مع رئيس اقليم كردستان وكبار القادة والمسؤولين في زيارة لبحث الجهود والتعاون المشترك في إطار الدعم والتعاون الدولي لدحر تنظيم (داعش).
يذكر أن تنظيم (داعش) فرض سيطرته على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، (405 كم شمال العاصمة بغداد)، في،(العاشر من حزيران 2014)، كما امتد نشاطه بعدها إلى محافظات أخرى بينها صلاح الدين وكركوك وديالى ومناطق أخرى قريبة من اربيل، ما أدى إلى موجة جديدة من الهجرة في البلاد.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram