اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > في عيد الصحافة الكردية.... بارزاني يدعو وسائل الإعلام إلى الوقوف بوجه "الإرهاب والتطرف"

في عيد الصحافة الكردية.... بارزاني يدعو وسائل الإعلام إلى الوقوف بوجه "الإرهاب والتطرف"

نشر في: 23 إبريل, 2015: 12:01 ص

اكد رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، يوم أمس الاربعاء، ان أعداء الكرد يستخدمون الإعلام وسيلة ضد الحقوق المشروعة للشعب الكردي، ودعا الإعلام الكردستاني إلى الوقوف بوجه مساعي "الإرهابيين" والتحول إلى جزء فاعل في الجبهة المناهضة "للإرهاب والفكر ا

اكد رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، يوم أمس الاربعاء، ان أعداء الكرد يستخدمون الإعلام وسيلة ضد الحقوق المشروعة للشعب الكردي، ودعا الإعلام الكردستاني إلى الوقوف بوجه مساعي "الإرهابيين" والتحول إلى جزء فاعل في الجبهة المناهضة "للإرهاب والفكر المتطرف"، وفيما اشار رئيس حكومة الاقليم نيجرفان بارزاني الى ان وجود حرية التعبير خطوة رئيسة للنظام الديمقراطي، لفت إلى أن الحكومة تنتظر من صحافيي كردستان "دوراً اكثر فاعلية".

وقال مسعود بارزاني خلال رسالة بمناسبة الذكرى الـ117 للصحافة الكردية، إن "الاعلام الكردي ومنذ بداية ظهوره ناضل في خندق واحد إلى جانب باقي الطبقات المناضلة في كردستان، خلال المراحل المختلفة من الحركة التحررية الكردية، في مواجهة الاحتلال والدكتاتورية".
وطالب بارزاني جميع الأطراف، بأن "يكونوا على وعي بالدور الفاعل والمؤثر للإعلام، والعمل على تخفيف المشاكل"، لافتاً إلى أن "الارهابيين يستثمرون الإعلام كحرب نفسية ضد الكرد والبيشمركة وعلى الإعلام الكردستاني أيضاً، أن يقف في وجه مساعي الإرهابيين، والتحول إلى جزء فاعل في الجبهة المناهضة للإرهاب والفكر المتطرف".
من جانبه ، قال رئيس حكوم اقليم كردستان نيجرفان بارزاني في رسالة للصحافيين، اطلعت عليها(المدى برس) إن "تأمين حرية الرأي وحرية الصحافة مهمة رئيسة في برنامج عمل الحكومة".
واكد بارزاني انه "لمبعث فخر للمجتمع الكردستاني وبمختلف توجهاته انه يمتلك عشرات المؤسسات الإعلامية المختلفة التي تعمل في أجواء الحرية"، مشيراً إلى أن "وجود حرية التعبير خطوة رئيسة للنظام الديمقراطي في هذا المجتمع ويجب العمل على هذه الحرية وترسيخها في سبيل حماية منجزاتها".
وتابع بارزاني أن "حكومة إقليم كردستان سواء من خلال المؤسسات ذات العلاقة أم علاقاتها مع نقابة صحافيي كردستان إضافة الى تقديمها كافة الخدمات والتسهيلات للإعلاميين كانت تواقة دوماً الى تأمين وحماية تلك الحقوق المشروعة التي يجب أن تتمتع بها الصحافة كسلطة رابعة".
واشار بارزاني إلى أن "تأمين حرية الرأي وحرية الصحافة مهمة رئيسة في برنامج عمل الحكومة وننتظر من إعلاميي كردستان ان يلعبوا دوراً اكثر فاعلية في تعزيز وتقوية اسس الديمقراطية وحقوق الإنسان والتعايش السلمي والاستقرار إضافة الى دورهم الفعال في مساعدة الحكومة والتعاون معها من خلال مراقبة ومتابعة عمل الحكومة ومشاريعها الخدمية المختلفة بشكل صحيح وبمهنية إضافة الى الدور والمهام الوطنية التي تقع على عاتق الإعلامي كإعلام وصحافة وطنية صاحبة مصداقية".
يذكر أن صحيفة (كردستان) هي أول صحيفة ناطقة باسم الشعب الكردي، صدرت في (الـ22 من نيسان عام 1898)، في القاهرة من قبل الشخصية الكردية، مقداد مدحت بدرخان باشا، وكانت الصحيفة تتكون من أربع صفحات، واستمرت بالصدور من العاصمة المصرية، حتى عددها الخامس، ومن ثم انتقلت إلى مدينة جنيف السويسرية، لتصدر هناك حتى عددها التاسع عشر، ثم عادت الى القاهرة مرة أخرى.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram