اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 26 إبريل, 2015: 12:01 ص

واشنطنتوقعات بعدم انفراج ازمة التجارة مع اليابان
بدد البيت الأبيض آمال تحقيق انفراج بشأن التجارة بين الولايات المتحدة واليابان عندما يلتقي الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في واشنطن الأسبوع المقبل مما يؤخر بشكل أكبر اتفا

واشنطن
توقعات بعدم انفراج ازمة التجارة مع اليابان

بدد البيت الأبيض آمال تحقيق انفراج بشأن التجارة بين الولايات المتحدة واليابان عندما يلتقي الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في واشنطن الأسبوع المقبل مما يؤخر بشكل أكبر اتفاقية تجارية رئيسية تضم 12 دولة في المحيط الهادي.
وقالت كارولين اتكينسون نائبة مستشارة الأمن القومي الأمريكي "لم نتوصل لذلك بعد."
والتوصل لاتفاق بين اليابان والولايات المتحدة مهم لإبرام اتفاقية للشراكة عبر المحيط الهادي لأن اقتصاد البلدين يمثل 80 في المئة من هذه المجموعة.
ويعتبر أوباما اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادي التي ستغطي ثلث تجارة العالم قوة مضادة مهمة لنفوذ الصين المتنامي في المنطقة.

عمَّان
صندوق النقد يفرج عن 197 مليون دولار

أعلن صندوق النقد الدولي أنه وافق على الإفراج عن دفعة بقيمة 197 مليون دولار مستحقة للأردن في إطار خطة مساعدة أقرت لهذا البلد في أغسطس 2013 وتناهز قيمتها ملياري دولار.
وتمت الموافقة على هذه الدفعة بعد مراجعة أجراها الصندوق لأداء الاقتصاد الأردني، لترتفع بذلك إلى 1.5 مليار دولار قيمة الأموال التي منحها الصندوق للأردن منذ إقرار خطة المساعدة المجزأة إلى دفعات تمتد على 3 سنوات، كما أفاد الصندوق في بيان.
وفي بيانه أوضح الصندوق، الذي يتخذ من واشنطن مقراً له، أنه سيسدد الجزء المتبقي من هذا القرض دفعة واحدة، وذلك بناء على طلب من الأردن.

اثينا
بنك بيريوس يسقط الديون عن افقر عملائه

قرر بنك بيريوس اليوناني مؤخرا إسقاط ديون أفقر العملاء لديه، كمبادرة لرفع العبء عن كاهلهم، إثر الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد.
وأسقط بنك بيريوس، الذي يعتبر أحد أكبر البنوك في اليونان، مديونيات لا تتجاوز 20 ألف يورو، كاستجابة لما وصفه بيان البنك بـ "الأزمة الإنسانية" التي يعاني منها العملاء في معيشتهم.
وأشار البنك إلى أن الديون المتراكمة على عملاء القروض وبطاقات الائتمان التي لا تزيد عن 20 ألف يورو سيتم إسقاطها، وبالنسبة لقروض الرهن العقاري فسيتم تجميدها، وإلغاء أي فوائد متعلقة بها.
ويجب أن يكون العملاء مسجلين في برنامج الإعانات الحكومي الجديد ليستفيدوا من المساعدة الأخيرة التي قدمها البنك، بحسب تقارير إعلامية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram