اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 28 إبريل, 2015: 12:01 ص

القاهرةزيادة إيرادات السياحة إلى 26 مليار دولار
قال وزير السياحة المصري خالد رامي، أمس، إن بلاده تستهدف زيادة إيراداتها من السياحة إلى 26 مليار دولار بحلول عام 2020 من 7.3 مليار دولار في 2014 .ويشير أحدث رقم مستهدف لإيرادات السياحة إلى أن مصر ترفع س

القاهرة
زيادة إيرادات السياحة إلى 26 مليار دولار

قال وزير السياحة المصري خالد رامي، أمس، إن بلاده تستهدف زيادة إيراداتها من السياحة إلى 26 مليار دولار بحلول عام 2020 من 7.3 مليار دولار في 2014 .
ويشير أحدث رقم مستهدف لإيرادات السياحة إلى أن مصر ترفع سقف طموحاتها للقطاع الذي عانى من الاضطرابات عقب انتفاضة 2011.
وكان رامي قال في مقابلة مع رويترز في الشهر الماضي إن مصر تهدف للوصول بإيرادات السياحة إلى ما بين تسعة مليارات و9.5 مليار دولار هذا العام وإلى 20 مليارا في 2020.
وقال الوزير في مؤتمر صحفي، أمس الاثنين، إنه يستهدف زيادة عدد الليالي السياحية إلى 260 مليون ليلة في 2020 من 97 مليونا في 2014 ورفع زيادة إنفاق السائح في اليوم إلى 100 دولار من 77 دولارا.

واشنطن
سعي لتوقيع اتفاقية تجارية مع اليابان

يسعى الرئيس الاميركي باراك اوباما لدى استقباله رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في البيت الابيض الى تشجيع طوكيو على البروز بشكل اقوى، وتوقيع اتفاقية تجارية ستراتيجية معها.
وسيحظى آبي باستقبال يخصص عادة لرؤساء الدول يتضمن عشاء رسميا يحضره 300 شخص في البيت الابيض، مما يبرز الاهمية التي توليها الولايات المتحدة لتعزيز هذه العلاقة.
وتاتي زيارته بعد فوزه في انتخابات محلية اعتبرت بمثابة استفتاء حول ادارته.
ويرحب البيت الابيض برغبة آبي المتزايدة في اعادة اليابان كمركز للقوة في آسيا بمواجهة النفوذ المتزايد للصين سياسيا وعسكريا.
الا ان الادارة الاميركية ومراعاة منها للنفوذ الصيني، اطلقت ستراتيجية بعنوان "المحور في آسيا" تتقرب عبرها من عدة دول تتمتع بثقل اقتصادي في المنطقة لاقامة شبكة من التحالفات.

دبي
افتتاح مكاتب تجارية جديدة

أعلنت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات عن فتح 3 مكاتب تجارية جديدة في البرازيل، وروسيا، وألمانيا، لتوسيع آفاق التبادل التجاري الخارجي بين الإمارة وروسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.
وأضافت المؤسسة، وهي إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، في بيان أنه بذلك يرتفع مجموع المكاتب الخارجية التابعة لها ليبلغ مجموعها 6 خلال 2015 - بحسب وكالة أنباء الأناضول-.
ويأتي هذا التوسع ضمن الخطط الستراتيجية للمؤسسة والتي تتماشى مع توجهات حكومة دبي ولجنة التنمية الاقتصادية في الإمارة، التي تحث على التوسع في مجالات ترويج التجارة الخارجية والرفع من مستوى العلاقات التجارية بين دبي ودول العالم، وفقاً للبيان.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram