اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > مجلس الوزراء: تجهيز وزارتي الكهرباء والموارد المائية بالوقود عن طريق الآجل

مجلس الوزراء: تجهيز وزارتي الكهرباء والموارد المائية بالوقود عن طريق الآجل

نشر في: 29 إبريل, 2015: 12:01 ص

وافق مجلس الوزراء، أمس الثلاثاء، على تجهيز وزارتي الكهرباء والموارد المائية بالوقود عن طريق الآجل، فيما ألزم المجلس المؤسسات الحكومية بعدم منح أي إجازة جديدة أو تجديد إجازة سابقة أو صرف مستحقات مالية الى أصحاب العمل والشركات والمقاولين والكليات والمس

وافق مجلس الوزراء، أمس الثلاثاء، على تجهيز وزارتي الكهرباء والموارد المائية بالوقود عن طريق الآجل، فيما ألزم المجلس المؤسسات الحكومية بعدم منح أي إجازة جديدة أو تجديد إجازة سابقة أو صرف مستحقات مالية الى أصحاب العمل والشركات والمقاولين والكليات والمستشفيات الأهلية إلا بعد تقديم تأييد براءة ذمة صادرة عن دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان اطلعت عليه "المدى" إن "مجلس الوزراء قرر، خلال جلسته التي عقدت اليوم، الموافقة على توصية لجنة الطاقة بتجهيز وزارتي الكهرباء والموارد المائية بالوقود عن طريق التجهيز بالآجل على ان تتكفل وزارة المالية بضمانة التسديد عند تحقق الأجل المطلوب في السنوات القادمة، وتكون فترة التجهيز نهاية الموسم الصيفي فقط". وأضاف البيان أن "المجلس أقر توصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن موضوع الكلف الاضافية لعقد حفر واكمال 23 بئرا انتاجية بالحفر المائل في مكمن المشرف/غرب القرنة/2 شركتي نفط الجنوب ولوك اويل الروسية".
وتابع أن "المجلس ألزم الوزارات والمؤسسات الحكومية كافة بعدم منح اي اجازة جديدة او تجديد اجازة سابقة او صرف مستحقات مالية الى اصحاب العمل والشركات والمقاولين والكليات والمستشفيات الأهلية إلا بعد تقديم تأييد براءة ذمة صادرة عن دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية يؤيد شمول عمالهم بالضمان، من اجل توفير الضمان الاجتماعي وتخصيص رواتب مجزية للعمال المضمونين تتناسب والحالة المعيشية وتقديم افضل الخدمات لبقية العمال، وتعظيم موارد دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي من مختلف المصادر". من جانب آخر، وافقت لجنة شؤون الطاقة في مجلس الوزراء، أمس الثلاثاء، على تعاقد وزارة الكهرباء مع شركة "KARKEY" التركية لشراء الطاقة الكهربائية لمدة سنة واحدة قابلة للتجديد، فيما قررت تشكيل لجنة لمناقشة الشكوى المُقدمة من شركة برج المعالي وشركات أخرى.
وقال مكتب نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي في بيان تلقت "المدى" نسخة منه، إن "الأعرجي ترأس، أمس، الاجتماع الرابع للجنة شؤون الطاقة في مجلس الوزراء"، موضحا أن "اللجنة وافقت على تأكيد تعاقد وزارة الكهرباء مع شركة KARKEY التركية لشراء الطاقة الكهربائية لمدة سنة واحدة قابلة للتجديد".
وأضاف، أن "اللجنة ناقشت حاجة وزارتي الكهرباء والموارد المائية من المُشتقات النفطية لتأمين الطاقة الكهربائية خلال فصل الصيف"، مبينا أن "اللجنة درست العرض الذي قدّمته وزارة الكهرباء باستعداد الشركات المُجهزة للوقود بالتجهيز بالدفع الآجل، وقررت عرض الموضوع على مجلس الوزراء للموافقة على التجهيز بالدفع الآجل على أن تتكفل وزارة المالية بضمانة التسديد عند تحقق الآجل المطلوب في السنوات القادمة".
وقررت لجنة شؤون الطاقة، بحسب البيان، "تشكيل لجنة برئاسة رئيس الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء وعضوية المفتش العام لوزارة الكهرباء وممثل عن شركة تسويق النفط سومو وسكرتير لجنة الطاقة لمناقشة الشكوى المُقدمة من قبل شركة برج المعالي و الشركات الأخرى و تقديم توصياتها إلى لجنة شؤون الطاقة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram