اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > شرشاب يفتتح ملتقى بغداد للسفر والسياحة ويؤكد : سيرفد الموازنة بإيرادات جديدة

شرشاب يفتتح ملتقى بغداد للسفر والسياحة ويؤكد : سيرفد الموازنة بإيرادات جديدة

نشر في: 30 إبريل, 2015: 12:01 ص

أكد وزير السياحة والآثار عادل شرشاب، أمس الاربعاء، ان الوزارة تدعم كل مقومات السياحة في العراق لرفد الموازنة بايرادات جديدة، وعد حضور نواب ومدراء شركات سياحية الى ملتقى شركات السفر والسياحة في العاصمة بغداد يدلل على الامن والاستقرار في العاصمة، في حي

أكد وزير السياحة والآثار عادل شرشاب، أمس الاربعاء، ان الوزارة تدعم كل مقومات السياحة في العراق لرفد الموازنة بايرادات جديدة، وعد حضور نواب ومدراء شركات سياحية الى ملتقى شركات السفر والسياحة في العاصمة بغداد يدلل على الامن والاستقرار في العاصمة، في حين شددت لجنة السياحة البرلمانية على ضرورة تفعيل السياحة والاستثمار في القطاعات الاخرى لرفد الموازنة وخفض اعتمادها على ريع واردات النفط.

جاء ذلك خلال افتتاح معرض الشركات السياحية لملتقى بغداد للسفر والسياحة في فندق كرستال كراند عشتار وسط العاصة بغداد. وقال شرشاب في حديث الى (المدى برس) ،إن " الحكومة من الداعمين لكل القطاعات بما فيها القطاع الخاص ونعتقد بانه شريكنا مهما حصل"، مؤكدا ان " الوزارة تدعم كل مقومات السياحة في العراق بكل انواعها سواء كانت سياحة آثارية او ترفيهية او علاجية ".
وأضاف شرشاب أن " الوزارة تتمنى ان يكون هذا الملتقى بداية موفقة للقطاع السياحي ورسالة الى كل بلدان العالم بان بغداد آمنة ومستقرة وبإمكاننا فعل الكثير من النشاطات والمعارض فيها "مبينا أن" الدليل على استقرار العاصمة اقامة مثل هكذا ملتقيات وحضور شخصيات برلمانية ومدراء ممثلين عن الشعب".
ولفت وزير السياحة الى ان " السياحي يمكن ان يرفد الموازنة بإيرادات جيدة خلال الفترة المقبلة".
من جانبه قال النائب طه الدفاعي في حديث الى (المدى برس)، إن " هذا الملتقى يمثل نقطة الشروع في دعم القطاع السياحي والآثار في العراق باعتباره يمتلك سياحة وآثارا ويمتلك مواقع اثرية وثقافية مهمة في البلد تجعله في مصاف الدول المتقدمة ".
وأضاف أن " نجاح الحكومة في دعم هذا القطاع سيعني استقطاب عدد كبير من الشركات والسياح.
"إذا نجحنا في دعم هذا القطاع سوف ننجح باستقطاب عدد كبير من الشركات والسياح وهذا الملتقى سيكون له جانب ايجابي على العراق خاصة ان العراق كان عاصمة الخلافة الاسلامية اكثر من 500 عام "، لافتا الى أن" العراق يعتمد على موازنة ريعية من واردات النفط التي تبلغ90% ، وشهد مؤخرا هبوطا حادا في ايرادته ، ولهذا فان تفعيل السياحة والاستثمار في القطعات الاخرى مهم جدا لرفد الموازنة وتعظيمها "
بدوره قال المشرف على اعمال الملتقى حسين المالكي في حديث الى (المدى برس)إن " الجهة المنظمة للملتقى عمدت الى دعوة العديد من الشركات وكانت النتائج واضحة وناجحة".
واضاف المالكي أن " عدد الشركات المشاركة في الملتقى فاق الثلاثين في ملتقى بغداد للسفر والسياحة"، مبينا أن " مثل هكذا ملتقيات من شأنها ان تعيد مكانة العراق الى مصاف الدول المتقدمة في مجال السفر والسياحة ".
وكانت وزارة السياحة والآثار العراقية، اعلنت في (23 نيسان 2015) إنجاز الربع الاول من خطة الوزارة لعام 2015، وفيما بينت أنها ستفتتح متاحف واسط والمثنى ومواقع المدائن والمدرسة المستنصرية واستقبال بعثات تنقيبية ضمن جدول العام الحالي، اكدت توجه وزيرها الشهر القادم إلى اليونسكو لطرح الأضرار التي تعرضت لها الآثار العراقية من قبل (داعش).
وكانت وزارة السياحة والآثار اعلنت، في(2015/02/28)، عن افتتاح المتحف الوطني العراقي بعد 12 عاما على اغلاقه .
ويعاني القطاع السياحي من الإهمال ونقص مرافقه فضلاً عما تعرض له من عمليات سطو ونهب وتخريب.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram