اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 2 مايو, 2015: 12:01 ص

طوكيوانكماش نشاط المصانع
أظهر مسح نشر، أمس الجمعة، أن نشاط المصانع في اليابان انكمش في نيسان، للمرة الأولى في عام تقريبا، مع تراجع طلبات الشراء المحلية وطلبات التصدير.وتراجعت القراءة النهائية لمؤشر ماركت/غاما لمديري المشتريات بقطاع التصنيع الياباني

طوكيو
انكماش نشاط المصانع

أظهر مسح نشر، أمس الجمعة، أن نشاط المصانع في اليابان انكمش في نيسان، للمرة الأولى في عام تقريبا، مع تراجع طلبات الشراء المحلية وطلبات التصدير.
وتراجعت القراءة النهائية لمؤشر ماركت/غاما لمديري المشتريات بقطاع التصنيع الياباني إلى 49.9 في نيسان، مقارنة مع قراءة أولية بلغت 49.7 والقراءة النهائية المسجلة في مارس، البالغة 50.3.
ونزل المؤشر عن مستوى 50 نقطة -الذي يفصل بين النمو والانكماش في النشاط- للمرة الأولى منذ مايو من العام الماضي.
وواصل مؤشر طلبات الشراء الجديدة التراجع للشهر الثاني على التوالي، كما انخفض مؤشر طلبات التصدير الجديدة، وتراجع مؤشر الإنتاج إلى 49.3 مسجلا أول انكماش في تسعة أشهر.

واشنطن
خفض ديون تشاد بقيمة 1.1 مليار دولار

أعلن البنك الدولي وصندوق النقد الدولي ان تشاد ستحظى بخفض لديونها بقيمة 1,1 مليار دولار، وذلك في سياق مبادرة لمصلحة الدول الفقيرة المثقلة بالديون.
وتبلغ ديون تشاد للبنك الدولي 800 مليون دولار، وللبنك الافريقي للتنمية 400 مليون دولار، ولدائنين آخرين 500 مليون دولار. وستحظى تشاد بإلغاء دين بقيمة 18 مليون دولار لدى صندوق النقد، ونحو 600 مليون لدى البنك الدولي، و236 مليونا لدى البنك الافريقي.
أما باقي الدين الملغى فهو لفائدة دائنين تجاريين وفي الاطار الثنائي، بحسب بيان للبنك الدولي. وتشاد هي الدولة 36 التي تحظى بتخفيف الدين في اطار المبادرة التي اطلقتها المؤسسات المالية المتعددة الاطراف في 1996.

برلين
البطالة تتراجع لأدنى مستوياتها

أظهرت بيانات أن البطالة في ألمانيا هبطت في نيسان مسجلة أدنى مستوياتها، فيما يزيد على 20 عاما وهو ما يعزز التوقعات بأن الاستهلاك الفردي سيساهم في تحفيز النمو هذا العام في أكبر اقتصاد في أوروبا.
وذكرت بيانات من مكتب العمل أن عدد العاطلين عن العمل انخفض 8 آلاف على أساس معدل موسمي إلى 2.792 مليون شخص مسجلا أدنى مستوياته منذ كانون الاول 1991.
وظل معدل البطالة عند 6.4% وهو أقل قراءة له منذ توحيد ألمانيا في عام 1990 ومتماشيا مع متوسط توقعات في استطلاع لرويترز.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram