اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > صحتك * 3

صحتك * 3

نشر في: 3 مايو, 2015: 12:01 ص

تناول الشاي بدلا من المشروبات الغازية يجنبك مرض السكر
تسهم المشروبات الغازية المحلاة بالسكر فى رفع خطر الإصابة بمرض السكر من النوع 2، بغض النظر عن وزن الجسم.  كيفية خفض خطر الإصابة بمرض السكرى؟ والخبر السار، هو أن دراسة علمية حديثة كشفت مؤخرا عن نت

تناول الشاي بدلا من المشروبات الغازية يجنبك مرض السكر

تسهم المشروبات الغازية المحلاة بالسكر فى رفع خطر الإصابة بمرض السكر من النوع 2، بغض النظر عن وزن الجسم.
 كيفية خفض خطر الإصابة بمرض السكرى؟ والخبر السار، هو أن دراسة علمية حديثة كشفت مؤخرا عن نتائج جديدة ومثيرة، أفادت أن استبدال واحدة فقط من تلك المشروبات يوميا بالماء أو القهوة أو الشاي غير المحلى يمكن أن يخفض خطر الاصابة بمرض السكري بنسبة تصل إلى 25 في المئة. ووفقا للنتائج التي نشرت مؤخراً بمجلة “Diabetologia”، فإن هذه الدراسة كشفت عن مجموعة كبيرة من الأدلة التي تربط بين تناول المشروبات المحلاة بالسكر ومرض السكري من النوع 2. وأوضح الباحثون أن النوع الثاني من مرض السكر هو الشكل الأكثر شيوعاً من مرض السكر، ويؤثر على الناس الذين يعانون من السمنة المفرطة في كثير من الأحيان.
 أضرار المشروبات المحلاة بالسكر
وأضافت الباحثة د. نيتا فوروهي، من جامعة كامبريدج في المملكة المتحدة، أن المشروبات الغازية المحلاة لها تأثير ضار للغاية على التمثيل الغذائية، وتتسبب في حدوث اضطراب بمستوى السكر في الدم ومستويات الانسولين. قد نشرت الدراسة مؤخراً عبر الموقع البريطانى “Telegraph”، وذلك في الأول من أيار الجاري.

 

مضغ العلكة يحافظ على صفاء ذهنك

إذا أردت التخلص من الأفكار أو العبارات المزعجة ، فما عليك سوى مضغ العلكة لضمان صفاء ذهنك .
والآن ، يقول الباحثون إنه تم التوصل إلى الحل للتوتر ، فمضغ العلكة بعد سماع أغنية جذابة سوف يساعدك على التفكير الإيجابي والتخلص من الأفكار السلبية والعبارات المزعجة.
وكانت الأبحاث قد أُجريت على 98 متطوعا عكفوا على سماع إيقاعات جذابة لنحو ثلاث دقائق ، ومضغ العلكة لمدة مماثلة .
وأشارت المتابعة إلى تمكن المشاركين في الدراسة التغلب على المشاعر السلبية والعبارات المزعجة في أعقاب سماع الموسيقى الهادئة ومضغ العلكة لفترة من الوقت .

تناول المشروبات الغازية لمدة أسبوعين يعرضك لأمراض القلب

تواصل الأبحاث الطبية الحديثة التحذير من المشروبات الغازية والعصائر الصناعية المحلاة، حيث أشارت دراسة علمية خطيرة أشرف عليها باحثون من جامعة كاليفورنيا ديفيس الأميركية أن تناول المشروبات المحلاة بشراب الذرة عالي الفركتوز "HFCS" لمدة أسبوعين فقط يسهم في رفع فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والتي تعد المسبب الأول للوفاة في العالم كله. وفسر الباحثون ذلك، بأن هذه المشروبات ترفع مستويات الدهون الثلاثية والكولسترول الضار منخفض الكثافة "ldl" وحمض اليوريك، وكلها عوامل تسهم في رفع فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. الخطير أن التأثيرات الضارة لهذه المشروبات ظل أثرها باقياً حتى في حالة تناول العصائر والمشروبات المحلاة بكميات متوسطة أو صغيرة من شراب الذرة عالي الفركتوز "HFCS". وأكدت الدراسة أنه كلما زادت كمية المشروبات الغنية بسكر "HFCS" التي يتناولها الإنسان ارتفعت المخاطر الصحية التي يتعرض لها الإنسان، وكما كشفت النتائج أن الرجال أكثر عرضة لهذه المخاطر الصحية مقارنة بالنساء. ونشرت هذه النتائج مؤخرًا على الموقع الإلكتروني لجامعة كاليفورنيا ديفيس الأميركية، وكما ستنشر في النسخة المطبوعة من دورية "American Journal of Clinical Nutrition" التى ستصدر في حزيران المقبل.
الجدير بالذكر أن شراب الذرة عالي الفركتوز "HFCS" يستخدم على نطاق واسع في تحلية العديد من الأطعمة والمشروبات مثل: المخبوزات والفواكه المعلبة ومنتجات الألبان والمشروبات الغازية والعديد من العصائر المحلاة، وهو يتميز بانخفاض تكلفة تحضيره.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram