اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > كردستان لا تعترف بشهادات الجامعات الأهلية خارج الإقليم

كردستان لا تعترف بشهادات الجامعات الأهلية خارج الإقليم

نشر في: 3 مايو, 2015: 12:01 ص

اكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة اقليم كردستان، السبت، عدم اعترافها بشهادات التخرج في الجامعات والكليات الأهلية خارج الاقليم.
وجاء في كتاب رسمي وجهه وزير التعليم العالي الى رئاسة مجلس الوزراء في الاقليم، واطلعت عليه شفق نيوز، ان الوز

اكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة اقليم كردستان، السبت، عدم اعترافها بشهادات التخرج في الجامعات والكليات الأهلية خارج الاقليم.

وجاء في كتاب رسمي وجهه وزير التعليم العالي الى رئاسة مجلس الوزراء في الاقليم، واطلعت عليه شفق نيوز، ان الوزارة خطت خطوات جدية لاصلاح الجامعات الخاصة لغرض رفع مستواها الدراسي لتتمكن من اعداد كوادر ذات مستوى عال.
وأضاف أنه بعد افتتاح عدد من الجامعات الاهلية في المناطق المتنازع عليها تمت ملاحظة ان صيغة الدوام فيها ليست كما يلزم فضلا عن ان معايير القبول فيها متدنية كثيرا اذا ما قورنت بالقبول في الجامعات الاهلية في الاقليم.
وتابع الوزير في كتابه أن هذه الجامعات اصبحت حجر عثرة امام الاصلاح في نظيراتها في الاقليم الامر الذي تسبب بعدم قدرة الوزارة على القيام بخطوات جدية في مشروع الاصلاح ورفع مستوى مواصفات التعليم في الجامعات الاهلية في الاقليم.
واشار الى انه بسبب ما تقدم وبما ان تلك الجامعات تعمل بشكل يماثل سياسة وزارة التعليم العالي الفدرالية من حيث عدم الاعتراف بالجامعات الاهلية في الاقليم فان الوزارة لن تتعامل معها ولن تقدم لها التسهيلات ولن تحث خريجي الدارسة الاعدادية للالتحاق بها.
وطالب الكتاب الحكومة الاقليمية بان تعمم على جميع وزاراتها ودوائرها ومؤسساتها عدم منح امتيازات التخرج للطلبة المتخرجين في هذه الجامعات من اجل ان تستطيع الوزارة الاستمرار في اصلاح في الجامعات الاهلية في الاقليم، على حد تعبير الكتاب.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram