اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > توزيع أراض على عوائل شهداء الحرب ضد الإرهاب

توزيع أراض على عوائل شهداء الحرب ضد الإرهاب

نشر في: 3 مايو, 2015: 12:01 ص

قرر مجلس وزراء اقليم كردستان توزيع قطع اراض على ذوي الشهداء في الحرب ضد الارهاب، فيما صادق على مشروع قانون المجلس الطبي لاقليم كردستان.
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس يوم الخميس، حيث قدم في مستهل الاجتماع، كل من رئيس ونائب رئيس الوزراء نبذة عن الاجتماع

قرر مجلس وزراء اقليم كردستان توزيع قطع اراض على ذوي الشهداء في الحرب ضد الارهاب، فيما صادق على مشروع قانون المجلس الطبي لاقليم كردستان.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس يوم الخميس، حيث قدم في مستهل الاجتماع، كل من رئيس ونائب رئيس الوزراء نبذة عن الاجتماع المشترك الذي عقد بداية هذا الأسبوع لرئاستي مجلس الوزراء ورئاسة البرلمان، ووصفا الاجتماع بالايجابي في مجال التعاون والتنسيق بين الرئاستين. وفي الفقرة الأولى، استضاف الإجتماع د. أحمد أنور رئيس هيئة النزاهة في إقليم كردستان، بهدف توضيح عمل ونشاطات هيئة النزاهة، وأهمية التنسيق مع مجلس الوزراء والسلطة التنفيذية بشكل عام، كما قدم نبذة عن عمل ونشاطات هيئة النزاهة والمشاكل والمعوقات التي تعترض سبيلها. بعدها طرح عدد من الوزراء العديد من الآراء ووجهات النظر بشأن الموضوع، حيث جدد رئيس الوزراء دعم حكومة إقليم كردستان الكامل لعمل ونشاطات هيئة النزاهة.
أما الفقرة الثانية من جدول أعمال الاجتماع، فقد قدمت فيها نوروز مولود وزيرة البلديات والسياحة تقريراً بخصوص المكون وعمل ونشاطات وزارتها في التشكيلة الثامنة لحكومة إقليم كردستان. وبعد نقاش الوزراء على التقرير، تقرر تشكيل لجنة تتضمن الوزراء المعنيين، لكي يتم إعادة صياغة التقرير، وبالتالي التصويت عليه خلال اجتماع آخر لمجلس الوزراء. وخلال الاجتماع قرر مجلس الوزراء توزيع قطع أراض أو شقق سكنية على عوائل شهداء الحرب ضد الإرهاب، ولهذا الغرض تم الإيعاز للجهات ذات العلاقة. وفي الفقرة الأخيرة من الإجتماع، إستعرض د. ريكوت رشيد وزير الصحة مشروع قانون المجلس الطبي لإقليم كردستان، وبعد طرح جملة من الأسئلة والإستفسارات بهدف إغناء المشروع، تمت المصادقة عليه من قبل مجلس الوزراء. هذا وتحدث د. علي سندي وزير التخطيط خلال الإجتماع عن المشاكل والمعوقات التي يعاني منها المقاولون والشركات المنفذة للمشاريع، وأعرب مجلس الوزراء نيابة عن جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية، عن شكره وتقديره للمقاولين والشركات المنفذة للمشاريع بشكل عام والبنوك ، حيث أنه على الرغم من المشاكل بسبب الأزمة المالية، كان لهم تفهم جيد للقضية وكانوا سنداً للحكومة، لذلك دعا مجلس الوزراء جميع الوزارات الى عدم إدخار اي جهد في معالجة مشاكلهم، وإطمئنانهم على عدم فقدان حقوقهم .
وبمناسبة الأول من أيار العيد العالمي للعمال، هنأ مجلس الوزراء جميع العمال في إقليم كردستان.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram