اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 4 مايو, 2015: 12:01 ص

موسكوإنشاء صندوق بريكس بـ 100 مليار دولار
وقعت روسيا على اتفاق بإنشاء صندوق مشترك لاحتياطات النقد الأجنبي لمجوعة بريكس بقيمة 100 مليار دولار.وصادق الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، السبت، على الاتفاق الذي تم التوصل إليه في مدينة فورتاليزا في البرازيل في

موسكو
إنشاء صندوق بريكس بـ 100 مليار دولار

وقعت روسيا على اتفاق بإنشاء صندوق مشترك لاحتياطات النقد الأجنبي لمجوعة بريكس بقيمة 100 مليار دولار.
وصادق الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، السبت، على الاتفاق الذي تم التوصل إليه في مدينة فورتاليزا في البرازيل في تموز 2014، وينص على أن قيمة هذا الصندوق لمجموعة بريكس، التي تجمع 5 دول هي البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، تبلغ 100 مليار دولار.
وقالت وثيقة للكرملين إنه "تمت المصادقة على الاتفاق بشأن إنشاء صندوق مشترك لاحتياطيات النقد الأجنبي لدول البريكس"، وفقاً لما ذكرته وكالة "ريا نوفوستي" الروسية وتعتزم روسيا تمويله بـ18 مليار دولار، ومثلها كل من الهند والبرازيل، لتقف الدول الثلاث بعيدة جداً عن الصين التي وعدت بتمويله بـ41 مليار دولار.

لوكسمبورغ
تلاشي خطر الكساد في منطقة اليورو

أظهرت بيانات اقتصادية استمرار معدل البطالة في منطقة اليورو عند مستوى مرتفع، رغم أن البيانات أظهرت تلاشي خطر الكساد الذي كان يهدد المنطقة. ففي حين ارتفع معدل التضخم في منطقة اليورو من سالب 0.1 في المئة في آذار الماضي إلى صفر في المئة في نيسان الحالي ظل معدل البطالة عند مستواه المرتفع وهو 11.3 في المئة خلال آذار الماضي، وذلك للشهر الثالث على التوالي بحسب البيانات الصادرة عن وكالة الإحصاء الأوروبية (يوروستات).
وجاء ارتفاع معدل التضخم خلال الشهر الحالي متفقا مع توقعات المحللين، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.
وقال جوناثان ليونيه، كبير خبراء الاقتصاد الأوروبي في مؤسسة «كابيتال إيكونوميكس" للأبحاث الاقتصادية ان "الصورة العامة مازالت تشير إلى الضعف الشديد لضغوط الأسعار في منطقة اليورو، وتعكس كلا من ضعف الضغوط المنتظرة على الأسعار وفائض الطاقة في الاقتصاد"

الرياض
تراجع الأسهم بـ 70 نقطة

سجل مؤشر سوق الأسهم السعودية تراجعاً في أول تداولات الأسبوع، إذ انخفض 70.25 نقطة بنسبة 0.71 % ليغلق عند مستوى 9764.24 نقطة وبتداولات تجاوزت 10.9 مليار ريال.
وشهدت تداولات أمس ارتفاع أسهم 34 شركة في قيمتها، فيما تراجعت أسهم 113شركة ، إذ بلغ عدد الأسهم المتداولة اليوم أكثر من 406 مليون سهم توزعت على أكثر من 182 ألف صفقة .
وجاءت أسهم شركات الاتحاد التجاري، والأهلية، ومبرد، وصناعة الورق، واتحاد الخليج، والتصنيع الأكثر ارتفاعا ، فيما جاءت أسهم شركات التأمين العربية ,وبروج للتأمين ,والعالمية ,وأسيج ,وايس ,والمتقدمة الأكثر انخفاضا، وقد تراوحت الانخفاضات والارتفاعات في تداولات اليوم(أمس) ما بين 8.78% إلى 3.16% .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram