اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > بارزاني يصادق على قانون صندوق كردستان بعد إقراره في برلمان الإقليم

بارزاني يصادق على قانون صندوق كردستان بعد إقراره في برلمان الإقليم

نشر في: 5 مايو, 2015: 12:01 ص

أعلن برلمان اقليم كردستان، أمس الاثنين، مصادقة رئاسة الاقليم على قانون صندوق كردستان للعائدات النفطية والغازية بعد اقراره في البرلمان.
وقال برلمان الاقليم، في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه، ان "رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني صادق على قانون صندوق

أعلن برلمان اقليم كردستان، أمس الاثنين، مصادقة رئاسة الاقليم على قانون صندوق كردستان للعائدات النفطية والغازية بعد اقراره في البرلمان.

وقال برلمان الاقليم، في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه، ان "رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني صادق على قانون صندوق كردستان للعائدات النفطية والغازية رقم (2) لسنة 2015 بعد اقراره من برلمان اقليم كردستان في جلسته السادسة".
واضاف البيان، ان "القانون تم توجيهه الى رئاسة الاقليم من قبل البرلمان بتأريخ 1/4/2015 بهدف المصادقة عليه".
واوضح البيان، ان "رئاسة الاقليم صادقت على قانون صندوق كردستان بحسب القرار رقم (8) الصادر من رئاسة الاقليم بتاريخ (30 نيسان 2015).
ويتكون قانون صندوق النفط والغاز في الاقليم من (16) مادة لتنظيم عائدات النفط والغاز في اقليم كردستان وتسري احكام القانون على الواردات المالية المستحصلة بصورة مباشرة وغير مباشرة لاقليم كردستان.
وكان برلمان اقليم كردستان، أقر، في الـ(الاول من نيسان 2015)، مشروع قانون عائدات النفط والغاز في الاقليم، وتشكيل هيئة خاصة بذلك تكون لها صلاحيات مهمة في توثيق وتدقيق عائدات النفط والغاز في الاقليم، مبيناً ان القانون ينص على تخصيص دولارين كل برميل.
يشار الى ان الصندوق ليس له علاقة باتفاقية النفط بين اربيل وبغداد وانه لن يكون عاملا لمعالجة الازمة الاقتصادية التي يمر بها الاقليم وان وزارة المالية سيتم تمويلها من الصندوق.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram