اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > الفاتيكان تشيد بحكومة كردستان في احتضان النازحين وتقديم العون لهم

الفاتيكان تشيد بحكومة كردستان في احتضان النازحين وتقديم العون لهم

نشر في: 6 مايو, 2015: 12:01 ص

أشادت الفاتيكان امس الثلاثاء باحتضان حكومة اقليم كردستان العراق للنازحين الفارين من داعش والمعارك في شمال وغرب العراق وتقديم المساعدات لهم. 
وذكر بيان لحكومة الاقليم حصلت المدى على نسخة منه ان نيجيرفان بارزاني رئيس الحكومة استقبل أمس الكاردينال

أشادت الفاتيكان امس الثلاثاء باحتضان حكومة اقليم كردستان العراق للنازحين الفارين من داعش والمعارك في شمال وغرب العراق وتقديم المساعدات لهم. 

وذكر بيان لحكومة الاقليم حصلت المدى على نسخة منه ان نيجيرفان بارزاني رئيس الحكومة استقبل أمس الكاردينال ليوناردو ساندري رئيس الجمعيات الكنسية لمنطقة الشرق الاوسط في الفاتيكان والوفد المرافق له وبحث معهم اوضاع النازحين في الاقليم. واشار بيان حكومة الاقليم الى ان الكاردينال ليوناردو اوصل تحيات وشكر قداسة بابا الفاتيكان الى رئيس حكومة الاقليم للدعم والمساعدة التي تقدمها حكومة وشعب كردستان للنازحين العراقيين بشكل عام والمسيحيين بشكل خاص. كما اوضح البيان ان الاجتماع سلط الضوء على مخيمات النازحين والكنائس التي تؤوي النازحين في الاقليم والاطلاع عن قرب على اوضاعهم وانهم يعيشون في اجواء امنة ومستقرة وان حكومة الاقليم مع الازمة المالية التي تعاني منها الا انها مستمرة في تقديم الخدمات والمساعدات لهم.
وفي جانب اخر من اللقاء تحدث الوفد الكنسي عن برنامج زيارته للاقليم ولقاءاته مع كنائس الاقليم واشار الى انهم يحققون بشكل مفصل في اوضاع النازحين المسيحيين وانهم شجعوهم على المقاومة وعدم التوجه الى الخارج وانهم في الوقت نفسه كفاتيكان يطالبون المجتمع الدولي والامم المتحدة والمنظمات التابعة لها بزيادة تقديم المساعدة للنازحين في الاقليم بشكل عام .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram