اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > برلمان كردستان: العراق يدار مركزياً على الرغم من تعدد مكوناته

برلمان كردستان: العراق يدار مركزياً على الرغم من تعدد مكوناته

نشر في: 7 مايو, 2015: 12:01 ص

أكدت رئاسة برلمان اقليم كردستان العراق، إن العراق وعلى الرغم من تعدد مكوناته الدينية والقومية الا انه يدار "مركزياً"، فيما لفتت الى ان تنظيم (داعش) "عدو للعالم اجمع" وليس للعراق فقط، فيما أكدت وزيرة الخارجية الكرواتية ان الاقليم تمكن من "الانتصار" عل

أكدت رئاسة برلمان اقليم كردستان العراق، إن العراق وعلى الرغم من تعدد مكوناته الدينية والقومية الا انه يدار "مركزياً"، فيما لفتت الى ان تنظيم (داعش) "عدو للعالم اجمع" وليس للعراق فقط، فيما أكدت وزيرة الخارجية الكرواتية ان الاقليم تمكن من "الانتصار" على الارهاب.

وقال رئيس برلمان كردستان، يوسف محمد، في بيان وحصلت (المدى برس)، على نسخة منه، على هامش استقباله نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الخارجية الكرواتية فيسنا بوسيج والوفد المرافق لها، أن "العراق وبرغم من انه يضم مكونات مختلفة في اللغة والدين والقومية الا انه يدار مركزياً".
ولفت محمد، الى أن "الجماعات الارهابية التي نقاتلها ليست عدواً لنا فقط، بل للعالم اجمع وللمجتمع الدولي".
من جانبها، قالت نائبة رئيس الوزراء وزيرة الخارجية الكرواتية فيسنا بوسيج ، وحسب البيان، إن "كردستان انتصرت في الحرب على الارهاب ونحن على استعداد لتقديم دعم اكثر لاقليم كردستان"، معربة عن املها "في ان يتوجه الاقليم الى البناء والاعمار بعد الانتهاء من هذه الحرب".
وكانت وزيرة الخارجية الكرواتية وصلت، السبت الثالث من ايار 2015، الى العاصمة بغداد في زيارة رسمية تستغرق ايام عدة، فيما انتقلت امس الى اقليم كردستان للقاء المسؤولين الكرد.
وتخوض قوات البيشمركة معارك مع تنظيم (داعش) في العديد من المناطق الواقعة خارج اقليم كردستان كمخمور وزمار وسنجار وكركوك وديالى.
يذكر أن تنظيم (داعش) قد فرض سيطرته على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى،(405 كم شمال العاصمة بغداد)، في (العاشر من حزيران 2014)، كما امتد نشاطه بعدها، إلى محافظات ومناطق عدة تشكل قرابة ربع مساحة العراق.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram