اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > بارزاني يصف اجتماعه مع أوباما بـ "الناجح جداً" ويؤكد: كردستان أصبحت ملاذاً للمنكوبين

بارزاني يصف اجتماعه مع أوباما بـ "الناجح جداً" ويؤكد: كردستان أصبحت ملاذاً للمنكوبين

نشر في: 7 مايو, 2015: 12:01 ص

وصف رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، يوم أمس الأربعاء، اجتماعه مع رئيس الولايات المتحدة الأميركية باراك أوباما، في البيت الأبيض بـ"الناجح جداً"، وفيما أعرب عن "فخره" بتحطيم "هيبة" تنظيم (داعش)على يد البيشمركة، أكد أن كردستان أصبحت "ملاذاً للم

وصف رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، يوم أمس الأربعاء، اجتماعه مع رئيس الولايات المتحدة الأميركية باراك أوباما، في البيت الأبيض بـ"الناجح جداً"، وفيما أعرب عن "فخره" بتحطيم "هيبة" تنظيم (داعش)على يد البيشمركة، أكد أن كردستان أصبحت "ملاذاً للمنكوبين".

وقال مسعود بارزاني خلال خطاب ألقاه في مركز التجارة بواشنطن بشأن اجتماعه مع الرئيس الاميركي باراك أوباما وتابعته، (المدى برس)، إن "اجتماعنا كان ناجحاً جداً وأوصلت شكر شعب كردستان للرئيس أوباما ونائبه جو بايدن على المساعدات العسكرية المقدمة لإقليم كردستان في حربه ضد (داعش)، ولدعمهم الكرد في أوقات الضيق هذه".
وأضاف بارزاني "صحيح أن كردستان تواجه تحدياً كبيراً جداً، ألا وهو الحرب ضد التنظيم، لكن الشكر لله والبيشمركة تمت حتى الآن استعادة 20 ألف كيلومتر من الأراضي التي كان (داعش) يسيطر عليها"، مشيراً إلى "إننا نشعر بفخر كبير بأن هيبة داعش تم تحطيمها على يد البيشمركة". وبشأن النازحين، لفت بارزاني إلى أن "كردستان أصبحت ملاذاً للمنكوبين"، مبيناً أن "هناك أكثر من مليون نازح في إقليم كردستان في الوقت الذي تواجه كردستان أزمة مالية، لكننا نعدّ ذلك واجباً إنسانياً ووطنياً على عاتقنا، وأبواب كردستان ستبقى مفتوحة دوماً للمنكوبين من أي دين أو مذهب". وبشأن الشركات الأميركية، أكد بارزاني أن "أبواب كردستان ستبقى مفتوحة دوماً للشركات الراغبة بالعمل في كردستان ، ونشكرها لكونها لم تغادر الإقليم في أوقات الضيق"، مشدداً على ضرورة "عدم فسح المجال أمام نجاح مخططات الإرهابيين، فالإرهابيون لن يكون لهم أي مستقبل، الديمقراطية هي التي ستنتصر في المنطقة".
من جانبه ، أعلن الرئيس الأميركي باراك اوباما، يوم أمس الأربعاء، التزام واشنطن بالحفاظ على عراق فيدرالي ديمقراطي موحد، وأشار إلى أن الولايات المتحدة نفذت أكثر من ثلاثة آلاف غارة جوية ضد تنظيم (داعش) في العراق، فيما أكد على ضرورة تحسين العلاقات بين بغداد وأربيل.
وقال البيت الأبيض في بيان نقلته وكالة الاسوشييتدبريس AP واطلعت عليه (المدى برس)، إن "الرئيس الأميركي باراك أوباما ونائبه جو بايدن أكدا خلال اجتماع مغلق مع رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني في البيت الأبيض اول من أمس، التزام واشنطن بالحفاظ على عراق فيدرالي ديمقراطي موحد"، مشيراً إلى أن "الاجتماع ناقش الحملة الجارية في العراق لاسترجاع الأراضي التي احتلها (داعش)، في وقت شنت فيه الولايات المتحدة أكثر من ثلاثة آلاف غارة منذ أيلول الماضي".
وأضاف البيان أن "أوباما وبايدن أثنيا على الدور الذي تضطلع به قوات البيشمركة الشجاعة في الحملة العسكرية ضد مسلحي تنظيم (داعش)"، لافتاً إلى أن "الطرفين اتفقا للسعي نحو تحسين العلاقات بين بغداد وأربيل عاصمة إقليم كردستان".
وكان رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني وصف، يوم امس الأربعاء، اجتماعه مع رئيس الولايات المتحدة الأميركية باراك أوباما، في البيت الأبيض بـ"الناجح جداً"، وفيما أعرب عن "فخره" بتحطيم "هيبة" تنظيم (داعش)على يد البيشمركة، أكد أن كردستان أصبحت "ملاذاً للمنكوبين".
وغادر رئيس الاقليم مسعود بارزاني، السبت،(2 أيار 2015)، إلى الولايات المتحدة الاميركية في زيارة رسمية.
وكان مسؤولون في حكومة اقليم كردستان، أكدوا الاحد (3 أيار2015)، ان رئيس الاقليم مسعود بارزاني الذي يزور الولايات المتحدة الاميركية يحمل ملفات مهمة لواشنطن، وفيما بيّنوا انه سيبحث بشكل علني مع الرئيس الاميركي باراك اوباما مستقبل كردستان بعد الانتهاء من تنظيم (داعش) وحق تقرير المصير، لفتوا الى تغيّر السیاسة الاميركية حیال تأسيس دولة كردستان خاصة بعد حرب البيشمركة ضد عصابات (داعش).
يذكر أن الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني قد رفعا من قائمة المنظمات الارهابية التي وضعت في عهد النظام السابق قبل الزيارة، وقد كان هذا شرط بارزاني لزيارة الولايات المتحدة، فيما ستكون الزيارة هي الرابعة لرئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني إلى واشنطن.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram