اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 9 مايو, 2015: 12:01 ص

دبيصافي ربح "طيران الإمارات" يقفز 40 %
أعلنت شركة طيران الإمارات عن قفزة 40 بالمائة في صافي الربح السنوي بفضل وفورات من هبوط أسعار النفط.وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة، أحمد بن سعيد آل مكتوم، إن الشركة حققت ربحا بلغ 4.6 مليار درهم (1

دبي
صافي ربح "طيران الإمارات" يقفز 40 %

أعلنت شركة طيران الإمارات عن قفزة 40 بالمائة في صافي الربح السنوي بفضل وفورات من هبوط أسعار النفط.
وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة، أحمد بن سعيد آل مكتوم، إن الشركة حققت ربحا بلغ 4.6 مليار درهم (1.25 مليار دولار) للسنة المالية المنتهية في 31 آذار الماضي.
وأضاف أن تراجع أسعار النفط وفر نحو ملياري درهم على الشركة في السنة المالية.
وقالت أكبر شركة مشترية للطائرة العملاقة "إيرباص إيه 380" إن أرباح مجموعة طيران الإمارات، التي تضم ذراع خدمات الطيران "دناتا"، زادت 34 بالمائة إلى 5.5 مليار درهم.

القاهرة
عجز الميزانية يرتفع إلى 9.4 %

أعلنت وزارة المالية المصرية أن العجز في ميزانية الدولة في الأشهر التسعة الأولى من العام المالي الحالي ارتفع إلى 9.4 من الناتج المحلي الاجمالي مقارنة مع 7.3% في الفترة نفسها من العام السابق.
وأضافت الوزارة في تقرير نشر في موقعها الإلكتروني أن العجز منذ بداية العام المالي في تموز حتى نهاية آذار وصل إلى 218.8 مليار جنيه مصري (28.61 مليار دولار أميركي) إرتفاعا من 145مليار جنيه في الفترة نفسها من السنة المالية السابقة.
ونقلت رويترز عن التقرير إن الزيادة في العجز ترجع إلى "عوامل منها زيادة المصروفات الحتمية لتحقيق المزيد من العدالة الاجتماعية مما فاق على أثر الزيادة المحققة في حصيلة الايرادات."وفي شباط قال رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب إنه يعتقد أن العجز في ميزانية حكومته سيكون أقل من 10% من الناتج المحلي الاجمالي في العام المالي الحالي الذي ينتهي في نهاية حزيران مقارنة مع عجز بلغ 14% في العام السابق.

واشنطن
أسعار الغذاء بأدنى مستوى في 5 سنوات

هبطت أسعار الغذاء العالمية في نيسان إلى أدنى مستوياتها منذ حزيران 2010 مع انخفاض أسعار معظم السلع بقيادة الألبان، بحسب ما أفادت منظمة الأغذية والزراعة “فـاو” التابعة للأمم المتحدة.
وسجل مؤشر المنظمة الذي يقيس التغيرات الشهرية لسلة من الحبوب والبذور الزيتية والألبان واللحوم والسكر 171 نقطة في نيسان بانخفاض 1.2% عن قراءة آذار.
وتوقعت (فــاو) تراجع إنتاج الحبوب العالمي في 2015 إلى 2.509 مليار طن بانخفاض قدره 1.5 بالمئة.
ومن المتوقع أن تبلغ مخزونات الحبوب 626.6 مليون طن في نهاية موسم 2015-2016 من 645.6 مليون طن في 2014-2015 .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram