اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > صحتك * 3

صحتك * 3

نشر في: 10 مايو, 2015: 12:01 ص

زيت السمك يعالج تلف الأعصاب
أكثر من 29 مليون أميركي يعانون من مرض السكري، ونصفهم تقريبا يعانون من تلف الأعصاب أو الاعتلال العصبي، الذي لا يوجد علاج فعال له، لكن العلاج الأكثر فعالية هو الحفاظ والسيطرة على مستويات السكر في الدم. • فوائد تناول أو

زيت السمك يعالج تلف الأعصاب

أكثر من 29 مليون أميركي يعانون من مرض السكري، ونصفهم تقريبا يعانون من تلف الأعصاب أو الاعتلال العصبي، الذي لا يوجد علاج فعال له، لكن العلاج الأكثر فعالية هو الحفاظ والسيطرة على مستويات السكر في الدم.
• فوائد تناول أوميجا 3 : كشفت دراسة جديدة أجريت فى مركز VA الطبي في ولاية أيوا سيتي، عن نتائج جديدة ومثيرة، حيث أفادت أن “Resolvin D1، الذي تنتجه أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك، يوقف ليس فقط تطور الاعتلال العصبي، ولكن في الواقع يعالج تلف الأعصاب. وأوضح الباحث مارك يورك، أن الاعتلال العصبي السكري هو أمر مرتبط بمرض السكري، كما إنه السبب الرئيسي لقرح القدم وعمليات بتر الأطراف. وأشار يورك أن مكملات زيت السمك، “Omega 3”، تعتبر آمنة جداً ويمكن استخدامها بسهولة خلال الرعاية اليومية.
• أوميجا 3 له بعض الآثار الجانبية : وأضاف يورك أن زيت السمك "أوميجا 3" من السهل أن يتناوله الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، مثل فيتامين (أ)، وقد تكون له بعض الآثار الجانبية عندما يؤخذ جنبا إلى جنب مع بعض الأدوية الأخرى. وقد وجد في العديد من الدراسات السابقة أن الأحماض الدهنية أوميجا 3 الموجودة في الأسماك تساعد مرضى السكري على ضبط مستويات السكر في الدم على نحو أفضل، والحد من الالتهاب، وتحسين وظائف الكبد.

 

تناول الفاكهة يحفز الشعور بالجوع

الفواكه من أفضل الأطعمة الصحية على الإطلاق، وتواصل الأبحاث الحديثة يومًا بعد يوم التأكيد على فوائدها الصحية المثيرة، ويوصي خبراء التغذية بتناول 5 حصص غذائية من الخضراوات والفاكهة يوميًا. وكشفت مؤخرًا الديلي ميل البريطانية عن نتائج غريبة للغاية، وذلك وفقًا لدراسة طبية جديدة أشرف عليها باحثون من جامعة سازرن كاليفورنيا الأميركية، حيث أشارت الدراسة إلى أن تناول الفاكهة قد يجعل الإنسان أكثر جوعًا، وذلك بسبب السكر الموجود بها الذي يعرف باسم الفركتوز أو سكر الفاكهة، حيث يحفز الشعور بالجوع ويعزز الشعور بالنهم تجاه الأطعمة اللذيذة ذات المذاق الجيد. وتابعت الدراسة أن سكر الفركتوز يوجد أيضًا في بعض المحليات والمشروبات الغازية التى تحتوى على شراب الذرة عالي الفركتوز "HFCS"، لافتةً إلى أن الفركتوز يفشل في تحفيز بعض الهرمونات الضرورية مثل الأنسولين، والذي يعتبر من الأشياء المهمة جدًا كي نشعر بالشبع والامتلاء. وأضافت الدراسة أن الطريقة الأمثل للحد من تناول سكر الفركتوز تتم عن طريق الحد من تناول المحليات التي تحتوي عليها، والتي تعد المصدر الرئيسي للفركتوز في الحمية الغذائية الأميركية.

 

تناول الشاي ينشط العقل خلال 30 دقيقة

توصلت دراسة طبية إلى أن تناول فنجان من الشاي يمكنه أن يزيد من مستوى نشاط ذهنك في غضون 30 دقيقة بفضل مضادات الأكسدة الغني بها خاصة " الفلافونويد " المسؤول عن السيطرة على الالتهابات وتعزيز وظائف الأوعية الدموية والحد من انسداد الشرايين.
وشدد الباحثون على أنه في حالة الرغبة في الاسترخاء فإن كوبا من الشاي يمكن أن يكون الخيار الأمثل لتحقيق هذه الرغبة، فضلا عن فعاليته في تحسين أداء المخ، وفقا للأبحاث.
وأوضحت الأبحاث أن نشاط الجهاز العصبي يتحسن بشكل ملحوظ بعد نحو نصف ساعة من تناول الشاي سواء الأسود أو الأخضر، خاصة العمليات المرتبطة بالذاكرة واتخاذ القرارات.
ومن غير الواضح أي من المكونات الموجودة فى الشاي مسؤول عن هذا التأثير، إلا أن الأبحاث الطبية السابقة كانت قد أشارت إلى أن مضادات الأكسدة المعروفة " بالفلافونويد " تلعب دورا هاما في تعزيز كفاءة المخ.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram