اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > ذهب

ذهب

نشر في: 10 مايو, 2015: 12:01 ص

ارتفعت اسعار الذهب مرتدة عن جلستين من الخسائر بعد تعديلات لبيانات الوظائف الامريكية عززت تكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي ربما يؤجل زيادة اسعار الفائدة الى وقت لاحق هذا العام.وتعافى نمو الوظائف في الولايات المتحدة الشهر الماضي وهبط معدل البطالة الى

ارتفعت اسعار الذهب مرتدة عن جلستين من الخسائر بعد تعديلات لبيانات الوظائف الامريكية عززت تكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي ربما يؤجل زيادة اسعار الفائدة الى وقت لاحق هذا العام.
وتعافى نمو الوظائف في الولايات المتحدة الشهر الماضي وهبط معدل البطالة الى 5.4 بالمئة وهو أدنى مستوى في حوالي سبع سنوات وهو ما يعزز التوقعات بأن البنك المركزي الامريكي سيمضي قدما في رفع اسعار الفائدة هذا العام.
لكن بيانات الوظائف لشهر آذار جرى تعديلها لتظهر زيادة قدرها 85 ألف وظيفة فقط هي الاصغر منذ يونيو/ حزيران 2012.
ودفعت بيانات اقتصادية متباينة توقعات في وقت سابق بأن يعلن مجلس الاحتياطي زيادة للفائدة في اجتماع لجنته للسياسة النقدية في يونيو/ حزيران الى موعد لاحق هذا العام.
وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة الى 1187.52 دولار للاوقية (الاونصة) في نهاية التعاملات في سوق نيويورك. وصعدت العقود الاجلة الامريكية للذهب تسليم يونيو/ حزيران 6.70 دولار الى 1188.90 دولار للاوقية.
ومن بين المعادن النفيسة الاخرى ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة الى 16.44 دولار للاوقية بينما صعد البلاتين 0.8 بالمئة الى 1137 دولارا للاوقية وقفز البلاديوم 2.5 بالمئة الى 796.50 دولار للاوقية. وفي وقت سابق من الجلسة سجل البلاديوم أعلى مستوى في شهرين عند 801 دولار للاوقية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram