اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > تربية كردستان تشكل بورداً خاصاً للمدارس الدينية وتعلن حاجتها لـ 2000 مدرسة

تربية كردستان تشكل بورداً خاصاً للمدارس الدينية وتعلن حاجتها لـ 2000 مدرسة

نشر في: 10 مايو, 2015: 12:01 ص

أعلن وزير التربية في حكومة اقليم كردستان بشتيوان صادق، أمس السبت، تشكيل بورد خاص للمدارس الدينية بعد نقلها إلى ملاك الوزارة، وفيما أكد ان الوزارة تعمل على احداث مجموعة تغيرات في قطاع التربية ابرزها الاهتمام بالتعليم الاهلي، اشار إلى أن اقليم كردستان

أعلن وزير التربية في حكومة اقليم كردستان بشتيوان صادق، أمس السبت، تشكيل بورد خاص للمدارس الدينية بعد نقلها إلى ملاك الوزارة، وفيما أكد ان الوزارة تعمل على احداث مجموعة تغيرات في قطاع التربية ابرزها الاهتمام بالتعليم الاهلي، اشار إلى أن اقليم كردستان بحاجة لـ 2000 مدرسة.

وقال بشتيوان صادق خلال المؤتمر التربوي الذي تقيمه وزارة التربية في حكومة إقليم كردستان بمدينة اربيل وتابعته،( المدى برس)، إن "الوزارة اعدت لهذا المؤتمر منذ خمسة اشهر بمشاركة حوالي 5000 شخص سواء بالاستشارة او المقترحات او البحوث من اجل تطوير العملية التربوية في الاقليم".
وأضاف صادق أن "الوزارة شكلت بورداً خاصاً للمدراس الدينية بعد نقل هذه المدارس من ملاك وزارة الاوقاف الى وزارة التربية"، مبينا انها "كانت خطوة جيدة من اجل تطوير التعليم الديني في الاقليم".
وتابع صادق أن "الوزارة تعمل على احداث مجموعة تغيرات في قطاع التربية في الاقليم من بينها الاهتمام بالتعليم الاهلي"، مشددا على ضرورة أن "لا يكون ذلك على حساب الربح والا يكون هدف هذه المدارس فقط من اجل الربح المادي".
واكد صادق أن "الوزارة بصدد افتتاح 20 مدرسة خلال العام المقبل تكون الدراسة فيها باللغة الانكليزية"، مشيرا إلى أن "اقليم كردستان بحاجة الى 2000 بناية مدرسية". وكان رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني أكد خلال المؤتمر ذاته، إن الطلبة هم مستقبل كردستان وقادة المستقبل، وفيما شدد على ضرورة إعادة النظر بالنظام التربوي، أشار إلى ان بعض شباب كردستان انخدعوا بفكر تنظيم (داعش).

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram