اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > رئيس حكومة الاقليم: بعض شباب كردستان انخدعوا بفكر (داعش) ويجب إعادة النظر بالنظام التربوي

رئيس حكومة الاقليم: بعض شباب كردستان انخدعوا بفكر (داعش) ويجب إعادة النظر بالنظام التربوي

نشر في: 10 مايو, 2015: 12:01 ص

أكد رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني، أمس السبت، على إن الطلبة هم مستقبل كردستان وقادة المستقبل، وفيما شدد على ضرورة إعادة النظر بالنظام التربوي، أشار إلى ان بعض شباب كردستان انخدعوا بفكر تنظيم (داعش).
وقال نيجيرفان بارزاني في كلمة ل

أكد رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني، أمس السبت، على إن الطلبة هم مستقبل كردستان وقادة المستقبل، وفيما شدد على ضرورة إعادة النظر بالنظام التربوي، أشار إلى ان بعض شباب كردستان انخدعوا بفكر تنظيم (داعش).

وقال نيجيرفان بارزاني في كلمة له خلال المؤتمر التربوي الذي تقيمه وزارة التربية في حكومة إقليم كردستان بمدينة اربيل وتابعته (المدى برس)، أنه "يجب أن ننظر إلى مستقبل يختلف عن الذي عشناه أمس"، مشددا على ضرورة أن "يتواءم النظام التربوي مع المستقبل". وأضاف بارزاني، أن "النظام التربوي يجب أن يعد الطالب لمستقبل أفضل"، مؤكدا على اهمية أن "يعلم الطالب جميع المواد العلمية ليستطيع جميع الطلبة أن يدركوا النظام العلمي".
وشدد بارزاني على ضرورة "إعادة النظر في النظام التربوي ليكون قادرا على إيجاد الحلول للمشاكل السياسية والاقتصادية والنفسية والمستقبلية "، مشيرا إلى اهمية أن "تكون لدى الطلاب القدرة على فهم المواضيع العلمية وأن يتمكنوا من النجاح في الحياة". وتابع بارزاني، أن "هجمات (داعش) على إقليم كردستان ألحقت ضررا كبيرا بأهالي كردستان و بعض شباب كردستان انخدعوا بفكر (داعش)"، مبينا انه "يجب أن نربي أجيالنا القادمة على الأسس الصحيحة وأن يكون للأساتذة دور في هذا الخصوص وأن يمارس الأهالي دورهم أيضا".
ولفت بارزاني، إلى أن "الطلبة هم مستقبل كردستان وطلبة أمس هم قادة المستقبل"، مؤكدا أن "نجاح النظام التربوي ضمان حقيقي لمستقبل مشرق لكردستان".
يذكر ان رئيس برلمان اقليم كردستان العراق يوسف محمد أكد في الـ15 من نيسان 2015، ان النظام التربوي والجامعي في الاقليم "بحاجة إلى المراجعة"، وفيما اعرب عن اسفه لعدم اعتماد الجامعات في الاقليم في تطوير المجتمع، شدد على ضرورة ان يكون النظام الجامعي مكاناً لتعزيز واستقرار التنمية البشرية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram