اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > بارزاني: نتائج زيارتنا إلى واشنطن كانت أكثر من الذي ننتظره

بارزاني: نتائج زيارتنا إلى واشنطن كانت أكثر من الذي ننتظره

نشر في: 10 مايو, 2015: 12:01 ص

أكد رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، أمس السبت، أن نتائج زيارته إلى واشنطن واجتماعه مع الرئيس الأميركي باراك أوباما "أكثر من الذي ينتظره"، وفيما اكد حصوله على "تطمينات" بعدم تأخر إرسال الأسلحة لقوات البيشمركة، شدد أن بقاءه في منصبه من عدمه يعود إلى

أكد رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، أمس السبت، أن نتائج زيارته إلى واشنطن واجتماعه مع الرئيس الأميركي باراك أوباما "أكثر من الذي ينتظره"، وفيما اكد حصوله على "تطمينات" بعدم تأخر إرسال الأسلحة لقوات البيشمركة، شدد أن بقاءه في منصبه من عدمه يعود إلى الجهات السياسية.

وقال مسعود بارزاني في لقاء مع وسائل اعلام كردية وتابعته (المدى برس)، إن "لقاءنا واجتماعنا في واشنطن كانت نتائجه أكثر من الذي كنا ننتظره"، مؤكدا "الحصول على تطمينات كاملة على مستوى الدولة من الولايات المتحدة بأن الأسلحة لن تصل إلى كردستان متأخرة لاسيما الضرورية مثل المضادة للدبابات".
وأضاف بارزاني "اننا لاحظنا وجود تفهم كامل لقضية الشعب الكردي بشكل عام"، مشيرا إلى أنه "سيوافق على اي قرار تتوافق عليه الجهات السياسية والبرلمان بشأن بقائه في منصب رئيس اقليم كردستان من عدمه".
وكان رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني زار، يوم السبت،(2 أيار 2015)، الولايات المتحدة الاميركية.
وكان رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، أكد الاربعاء (6 أيار2015)، أن على العراقيين الاقتناع بـ"وحدة طوعية وليست اجبارية"، وفيما اشار الى أن تقرير مصير الشعب الكردي يجب أن يكون بطريقة سلمية، شدد على ان دولة كردستان آتية.
وأكد مسؤولون في حكومة اقليم كردستان، الاحد (3 أيار 2015)، ان رئيس الاقليم مسعود بارزاني الذي يزور الولايات المتحدة الاميركية يحمل ملفات مهمة لواشنطن، وفيما بيّنوا انه سيبحث بشكل علني مع الرئيس الاميركي باراك اوباما مستقبل كردستان بعد الانتهاء من تنظيم (داعش) وحق تقرير المصير، لفتوا الى تغيّر السیاسة الاميركية حیال تأسيس دولة كردستان خاصة بعد حرب البيشمركة ضد عصابات (داعش).
يذكر أن الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني قد رفعا من قائمة المنظمات الارهابية التي وضعت في عهد النظام السابق قبل الزيارة، وقد كان هذا شرط بارزاني لزيارة الولايات المتحدة، فيما تعد هذه الزيارة هي الرابعة لرئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني إلى واشنطن.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram