اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > النفط تدرب 350 ألف خريج بالتعاون مع مؤسسات اسكتلندية

النفط تدرب 350 ألف خريج بالتعاون مع مؤسسات اسكتلندية

نشر في: 16 مايو, 2015: 12:01 ص

كشف موقع متخصص بالأخبار الاقتصادية ،الأربعاء، عن توقيع وزارة النفط العراقية، عقد شراكة مع إحدى المؤسسات الاسكتلندية المتخصصة بالتدريب في مجال النفط والغاز، مبيناً أنه يتضمن تدريب قرابة 350 ألف شخص، ضمن 35 دورة موزعة على 16 كلية تقنية عبر البلاد.
وأو

كشف موقع متخصص بالأخبار الاقتصادية ،الأربعاء، عن توقيع وزارة النفط العراقية، عقد شراكة مع إحدى المؤسسات الاسكتلندية المتخصصة بالتدريب في مجال النفط والغاز، مبيناً أنه يتضمن تدريب قرابة 350 ألف شخص، ضمن 35 دورة موزعة على 16 كلية تقنية عبر البلاد.

وأورد موقع بزنز كوارتر BQ للأخبار الاقتصادية، بحسب ما تابعته (المدى برس)، إن "وزارة النفط العراقية وقعت عقد شراكة مع مؤسسة أطلس ATLAS الاسكتلندية، التي تتخذ من مدينة ابردين مقرا لها، كجزء من مشروع تبنته مديرية التدريب والتعليم النفطي التابعة لها، بالتنسيق مع معهد التدريب النفطي في بغداد، الذي يعتبر واحداً من أكبر معاهد النفط في الوطن العربي والعالم"، مشيراً إلى أن "العقد يتضمن إقامة دورات تعليمية في العلوم النفطية لقرابة 350 ألف شخص، من خلال 35 دورة موزعة على 16 كلية تقنية عبر البلاد" .
ونقل الموقع عن مدير مؤسسة أطلس، روبرت مورغان، قوله إن "العراق قد فتح أبوابه خلال السنوات الأخيرة للمستثمرين العالميين لتوسيع بناه التحتية وتحقيق أهدافه الطموحة في مجال النفط والغاز"، مبيناً أن "التطور الكبير الحاصل بأنشطة التنقيب والإنتاج قد تزامن مع التوسع الكبير بالمهارات وتطوير الأيدي العاملة في المجال النفطي."
وأضاف مورغان، أن هناك "رغبة جدية لدى الحكومة العراقية ووزارة النفط، للاستثمار في مجال تعزيز قدرات قوتها العاملة من خلال استخدام علوم التكنلوجيا المتجددة وأفضل معايير العمل الدولية"، لافتاً إلى أن "العقد يتضمن صقل مهارات ومعلومات القوة العاملة وحصولها على الكفاءة لتتحول إلى مصدر لفرص النمو الاقتصادي ضمن المنطقة."
وأوضح مورغان، أن "عقد الشراكة يتضمن أيضاً توفير مؤسسة أطلس المعرفية لدورات تدريبية في مجال السلامة والمواضيع الفنية ضمن علوم النفط والغاز الهادفة نحو مداخل جديدة مع توفير أحدث تقنيات القوة العاملة وفرص الارتقاء بالمهارات"، وتابع أن "البرنامج يهدف إلى تعزيز وصقل مهارات الطلاب الجدد المنخرطين في مجال الصناعة النفطية وتوفير دورات تدريبية لمنتسبي شركات النفط الوطنية في العراق".
يذكر أن معهد التدريب النفطي في بغداد، يعد واحداً من أكبر معاهد النفط العربية، إذ تبلغ طاقته الاستيعابية أكثر من ألف طالب، ويضم عشرة تخصصات، ويبلغ عدد ملاكه التدريسي أكثر من 334، من مجموع نحو 580 موظفاً، ويهدف المعهد إلى إعداد الملاكات التقنية الفنية وإقامة دورات التطوير والتعليم المستمر للقوى العاملة في القطاع النفطي وتبادل الخدمات التقنية الفنية. والمعهد هو أكبر المعاهد النفطية الأربعة التابعة لوزارة النفط العراقية، وهي معاهد التدريب النفطية في بيجي والبصرة وكركوك، وبدأ نشاطاته التعليمية في السنة الدراسية (1971-1972 ) ووصل عدد خريجيه لأكثر من 30 ألف شخص بضمنهم ما لا يقل عن 1500 من الدول العربية والأجنبية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram