اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 16 مايو, 2015: 12:01 ص

لندنمجموعة لويدز المصرفية قد تعود للملكية الخاصة الكاملة في 12 شهراً
أعلن نورمان بلاكويل رئيس مجلس إدارة مجموعة لويدز المصرفية المدعومة من الدولة إن المجموعة قد تعود إلى الملكية الخاصة الكاملة في الأشهر الاثنى عشر القادمة.وضخت الحكومة 20 مليار جنيه

لندن
مجموعة لويدز المصرفية قد تعود للملكية الخاصة الكاملة في 12 شهراً

أعلن نورمان بلاكويل رئيس مجلس إدارة مجموعة لويدز المصرفية المدعومة من الدولة إن المجموعة قد تعود إلى الملكية الخاصة الكاملة في الأشهر الاثنى عشر القادمة.
وضخت الحكومة 20 مليار جنيه استرليني أو 31.6 مليار دولار في البنك لإنقاذه إبان الأزمة المالية العالمية في الفترة من 2007 إلى 2009 وقلصت حصتها بالفعل إلى أقل من 20 بالمئة من 41 بالمئة.
وتواصل الحكومة بيع الأسهم إلى مؤسسات مالية مثل صناديق معاشات التقاعد وشركات التأمين وتخطط أيضا لبيع أسهم إلى مستثمري القطاع الخاص الأفراد في وقت لاحق من العام.
وقال بلاكويل ردا على سؤال هل ستستكمل الحكومة تخارجها في العام القادم "هذا أمر محتمل ومرغوب فيه كثيرا. لكن إنجاز الحكومة لذلك يتوقف على ظروف السوق."

 

انقرة
تركيا تحقق فائضاً في الموازنة 1.375 مليار ليرة في نيسان

قالت وزارة المالية التركية يوم امس الجمعة إن موازنة الحكومة أظهرت فائضا يبلغ 1.375 مليار ليرة (529 مليون دولار) وفائضا أساسيا قدره 7.46 مليار ليرة في أبريل نيسان.
يأتي ذلك بالمقارنة مع عجز بلغ 2.7 مليار ليرة وعجز أساسي قدره 1.1 مليار ليرة في نفس الفترة قبل عام.
وقال وزير المالية التركي محمد شيمشك امس الجمعة إن أداء الموازنة التركية هذا العام أعلى من أدائها في العام الماضي وتشير إيرادات الضرائب القوية إلى تعافي الاقتصاد.
وذكر شيمشك في بيان نشر بعد بيانات الموازنة في أبريل نيسان أن زيادة القدرة على استقراء المستقبل السياسي وتسارع الطلب المحلي في النصف الثاني سيدعمان ارتفاع إيرادات الضرائب.

 

بكين
شعار “صنع في الصين” يظهر على طائرات الركاب عام 2016

تأجلت أول رحلة لطائرة الصين التجارية الجديدة "كوماك سي919" في الوقت الذي تأخرت عملية تسليم الطائرات التي تم التعاقد عليها لعامين على الاقل في ضربة موجعة لمساعي الصين منافسة عملاقي صناعة الطائرات ايرباص وبوينج.
الطائرة كوماك سي919 قادرة على نقل 156 إلى 168 راكبا وتهدف إلى منافسة الطائرة ايرباص ايه320 والطائرة بوينج 737، وكان من المقرر أن تنطلق أول رحلة للطائرة بنهاية 2015 لكنها ستتأجل الى النصف الاول من 2016، وبالنسبة للشحنات المتفق عليها من الطائرة سيتم تاجيلها الى 2020.
ويعني ذلك أن الطائرة سي919 الأقل من حيث التكنولوجيا من ايرباص ايه320 وبوينج 737 ستدخل الخدمة في غضون العامين المقبلين ، وتعلق الصين آمالا كبيرة على الطائرة سي919 في سوق الطائرات التجارية ذات الممر الواحد المربحة التي تشكل أكثر من 50 بالمئة من الطائرات التي في الخدمة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram