اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > صحتك * 3

صحتك * 3

نشر في: 24 مايو, 2015: 12:01 ص

القهوة تحميك من الضعف الجنسي
نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها مؤخراً دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة تكساس الأمريكية، وأشارت إلى أن القهوة تعد بمثابة فياجرا طبيعية وتعمل كمنشط جنسي رائع، حيث يساهم تناول كوب أو اثنين من القهوة من فرص عدم الإص

القهوة تحميك من الضعف الجنسي

نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها مؤخراً دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة تكساس الأمريكية، وأشارت إلى أن القهوة تعد بمثابة فياجرا طبيعية وتعمل كمنشط جنسي رائع، حيث يساهم تناول كوب أو اثنين من القهوة من فرص عدم الإصابة بالضعف والعجز الجنسي. وكشفت النتائج التي نشرت على الموقع الإلكتروني لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الرجال الذين يتناولون القهوة بشكل يومي منتظم تنخفض فرص إصابتهم بضعف الانتصاب بنسبة 42%، وفسر الباحثون ذلك، مشيرين إلى أن الكافيين يساهم فى ارتخاء الشرايين الموجودة في العضو الذكري، وهو ما يزيد من ضخ الدم إليه، فيقوّي الانتصاب وتقل فرص الإصابة بالضعف الجنسي. وقالت الدراسة إن القهوة ساهمت أيضا فى الحد من فرص العجز الجنسي لدى مرضى ارتفاع الضغط والمصابين بالسمنة وفرط الوزن.

 

مصل اللبن يحارب الشيخوخة

يعد مصل اللبن بمثابة إكسير الصحة والجمال حيث إنه يحارب الشيخوخة ويساعد على التمتع بالرشاقة، كما أنه يقوي جهاز المناعة فضلاً عن أنه يسهم في الشعور بالسعادة .
قالت مجلة "إيلي" الألمانية إن الملكة الفرعونية كليوباترا، التي تعتبر أيقونة الجمال، استخدمت مصل اللبن للحفاظ على نضارة بشرتها . كما وصى به أبقراط، أبو الطب الإغريقي، كعلاج للنقرس وأمراض الكبد، بالإضافة إلى أن الإمبراطورية الرومانية استخدمته لتسهيل عملية الهضم بعد تناول الطعام .
وأضافت المجلة المعنية بشؤون الصحة والجمال أن مصل اللبن يسهم بجانب ممارسة الرياضة في التخلص من بضعة كيلوغرامات، حيث إنه قليل الدسم، إذ يتكون 94% منه من الماء . أما مكوناته الأخرى فهي الفيتامينات والمعادن والبكتيريا البروبيوتيكية المهمة والعناصر النزرة، مثل فيتامين "ب" و"ج" و"ه" والكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس والحديد .
ويسهم تناول كوب من مصل اللبن يومياً قبل الإفطار بنصف ساعة في تنشيط عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات بفضل احتوائه على فيتامين ب،2 ما يساعد على طرد السموم ويحول دون تكون الالتهابات ويعزز الجهاز المناعي . بالإضافة إلى أن بروتينات مصل اللبن تحمي خلايا الجسم من الجذور الحرة، ما يحول دون تكوّن الأورام .
ويعمل مصل اللبن على محاربة الشيخوخة، حيث تساعد الأحماض اللبنية على التخلص من خلايا الجلد الميتة، بينما تعمل مضادات الأكسدة على إبطاء ظهور التجاعيد . كما يساعد مصل اللبن على تجديد الخلايا بفضل احتوائه على البروتينات ويحارب السيلوليت بفضل احتوائه على البوتاسيوم، ومن ثم التمتع ببشرة نضرة ومشرقة وأظافر قوية وشعر لامع .

 

دراسة إسبانية: المكسّرات تقى من أمراض القلب والشرايين

قالت دراسة أجريت مؤخرا في إسبانيا للنظر في تأثير الوقاية الأولية من أمراض القلب والشرايين على أكثر من 7000 شخص من كبار السن، بتناول 3 حصص من المكسرات أسبوعيا، كانت النتيجة خفض خطر الوفاة بسبب أمراض القلب بنسبة 39%، بينما انخفضت مخاطر الإصابة بالسرطان إلى 40%. ووفقا لصحيفة جران إيبوكا الإسبانية فقد أوضح خورجي سالاس سالفادور الأستاذ بجامعة روفيرا فيرجيلي بمدينة تاراجونا الكتالونية، أن عين الجمل أقوى أنواع المكسرات التي تخفض من خطر أمراض القلب حيث تصل النسبة إلى 55% . ويؤكد سلفادور أن الباحثين غير قادرين حتى الآن على معرفة سبب تفوق عين الجمل على المكسرات الأخرى في خفض خطر الوفاة نتيجة لأمراض القلب، ولكنه أشار إلى احتمالية أن هذا يعود إلى حمض الألفا ليونيك والمواد الأخرى التي توجد به إلى جانب الألياف والمعادن الأخرى،مثل الكالسيوم والماغنسيون والبوتاسيوم، وهذا من شأنه أن يساهم في حماية صحة الإنسان.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram