اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 24 مايو, 2015: 12:01 ص

لندنخروج محتمل لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي
كشف بنك انكلترا انه يدرس حاليا المخاطر الاقتصادية التي قد تنجم عن خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي.وقد تؤثر الدراسة التي يجريها المصرف المركزي البريطاني بشكل كبير على المناقشات الجارية حول مستقبل العلاقا

لندن
خروج محتمل لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي

كشف بنك انكلترا انه يدرس حاليا المخاطر الاقتصادية التي قد تنجم عن خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي.
وقد تؤثر الدراسة التي يجريها المصرف المركزي البريطاني بشكل كبير على المناقشات الجارية حول مستقبل العلاقات بين بريطانيا والاتحاد الاوروبي.
ويأمل كاميرون ان يتمكن من تقديم سلسلة اصلاحات في هذا المجال الى الناخبين البريطانيين قبل استفتاء حول عضوية بريطانيا في الاتحاد الاوروبي وعد بتنظيمه بحلول 2017.
وقال بنك انكلترا في بيان” "اليوم وصلت معلومات متعلقة بعمل مبرمج وسري للبنك حول النتائج الممكنة لاعادة تفاوض واستفتاء وطني حول انتماء بريطانيا الى الاتحاد الاوروبي الى الجمهور"
واضاف "يجب ألا يعتبر قيام البنك بعمل كهذا حول سياسة معلنة للحكومة مفاجئا".

مسقط
"أوربك" تقترض 910 ملايين دولار

أعلنت شركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية “أوربك” أنها اقترضت 350 مليون ريال، أي ما يعادل 910 ملايين دولار، لأجل 10 سنوات من بنوك محلية وإقليمية، وأنها ستستخدم جزءاً لتمويل مشاريع توسع.
ونقلت رويترز عن المدير المالي للشركة نزار اللواتي أن الأموال ستستخدم لتمويل الأغراض العامة للشركة ومشاريع قيد الدراسة، دون أن يذكر تفاصيل مالية أو أسماء المشاريع.
وتولى بنك مسقط ترتيب القرض المجمع، في حين ضم الكونسورتيوم “بنك ظفار” و “البنك الوطني العماني” و “بنك صحار” و “الوحدة المحلية لبنك قطر الوطني” وبنوكا أخرى.
وتشمل المشاريع تطوير مصفاة “أوربك” في صحار وخط أنابيب لنقل المنتجات بين مسقط وصحار وبناء مجمع لوى للصناعات البلاستيكية البالغة قيمته 3.6 مليار دولار.
واوضح اللواتي أن “أوربك” تنوي تدبير قرض مجمع لتمويل مشروع مجمع لوى، وأنها بدأت مناقشات مع وكالات لائتمان الصادرات وتنوي عرض المشروع على البنوك التجارية في تموز القادم.

روما
"ساويرس" يشتري حوالي 50 % من شركة دليل الهاتف

اتفقت شركة "إيطاليا أونلاين" شركة الانترنت التابعة لرجل الأعمال المصري نجيب ساويرس على شراء شركة أدلة الهاتف الايطالية "سيات باجيني جيالي" لإقامة شركة رائدة في مجال الإعلان عبر الانترنت.
وبموجب الاتفاق تحصل ايطاليا أونلاين على 53.9% من أسهم رأسمال "سيات" من اثنين من كبار مساهميها مقابل 33.8% من رأسمال "إيطاليا أونلاين".
وسيعقب ذلك قيام "إيطاليا أونلاين" التي تقدم خدمات الانترنت للشركات الإيطالية الصغيرة والمتوسطة بإطلاق عرض إلزامي لباقي رأسمال سيات بسعر 0.0039 يورو للسهم.
واضطرت شركات أدلة الهاتف في أنحاء أوروبا إلى تنفيذ عمليات إعادة هيكلة مالية كبيرة وسط شكوك إزاء نموذج أعمالها في ظل شبكة الانترنت وتأثرها بتباطؤ قطاع الإعلانات.
وتوقع الطرفان إتمام اندماج "إيطاليا أونلاين" و "سيات" قبل نهاية العام الحالي، وأضافوا أن "سيات" ستظل مدرجة في ميلانو.يشار إلى أن "إيطاليا أونلاين" وحدة مملوكة بالكامل لشركة "أوراسكوم تي.ام.تي" للاستثمارات التابعة لساويرس.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram