اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 26 مايو, 2015: 12:01 ص

لندنتجميد زيادة رواتب الوزراء
يعتزم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون تجميد الزيادة في رواتب الوزراء لخمس سنوات جديدة مع سعي الحكومة لتقليص عجز الميزانية.ويتلقى عضو مجلس الوزراء 134 ألفا و565 جنيها استرلينيا حوالي 208 آلاف دولار سنويا ويتضمن ذلك

لندن
تجميد زيادة رواتب الوزراء

يعتزم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون تجميد الزيادة في رواتب الوزراء لخمس سنوات جديدة مع سعي الحكومة لتقليص عجز الميزانية.
ويتلقى عضو مجلس الوزراء 134 ألفا و565 جنيها استرلينيا حوالي 208 آلاف دولار سنويا ويتضمن ذلك راتبه من البرلمان.
وتقرر تجميد الزيادة في مرتبات الوزراء منذ 2010 حينما خفضت خمسة بالمئة في إطار جهود التقشف للحكومة الائتلافية حينئذ.
وتعهد حزب المحافظين برئاسة كاميرون والذي فاز بأغلبية مفاجئة في الانتخابات هذا الشهر بإجراء خفض في الإنفاق قدره 25 مليار استرليني نحو 39 مليار دولار على مدى العامين القادمين في إطار سعيه لتحويل عجز الميزانية البالغ خمسة بالمئة إلى فائض بحلول 2018-2019. وكتب كاميرون في صحيفة صنداي تايمز "سأواصل اتخاذ القرارات الصعبة الضرورية لخفض الإنفاق وحماية اقتصادنا"، مضيفا “قررت تجميد الزيادة في رواتب الوزراء في الحكومة… نواصل كدولة خفض الإنفاق وسيؤدي كل منا دوره.”

 

طوكيو
واردات الخام ارتفعت 9 %

أظهرت بيانات للحكومة اليابانية أن واردات اليابان من النفط الخام بعد استبعاد الجمارك ارتفعت 9.1% في نيسان بالمقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي، فيما يمثل أول ارتفاع منذ حزيران الماضي في الوقت الذي هبطت فيه واردات اليابان من الغاز الطبيعي المسال 8.5%.
وأشارت البيانات المبدئية من وزارة المالية اليابانية إلى أن اليابان رابع أكبر مشتر للنفط الخام في العالم استوردت 3.62 مليون برميل يومياً من النفط الخام الشهر الماضي، وبالمقارنة مع الشهر السابق ارتفعت الواردات بشكل طفيف من 3.60 مليون برميل يومياً في آذار.
وأظهرت البيانات أن واردات اليابان من الغاز الطبيعي المسال هبطت 8.5% إلى 6.60 مليون طن الشهر الماضي فيما يمثل أول تراجع منذ نوفمبر تشرين الثاني.
وقالت البيانات إن واردات الفحم الحراري لتوليد الكهرباء زادت 16.3% في ابريل نيسان إلى 9.10 مليون طن.
هذا وظلت واردات الوقود الأحفوري لاسيما الغاز الطبيعي المسال والفحم الحراري مرتفعة لأن كل المفاعلات النووية التجارية في اليابان أُغلقت منذ سبتمبر/ أيلول 2013 نتيجة فرض تطبيق إجراءات أمان صارمة في أعقاب أزمة فوكوشيما قبل 4 سنوات.

بكين
هيئة البنوك تحذر من تنامي القروض "الرديئة"

أبلغت مصادر مطلعة رويترز أن الهيئة المنظمة لقطاع البنوك في الصين حذرت من تنامي المخاطر الائتمانية بفعل القروض العقارية وديون الحكومات المحلية وأشكال التمويل غير التقليدية وهو ما يسلط الضوء على الصعوبات التي تواجهها بكين للحيلولة دون وقوع الاقتصاد المتباطئ في قبضة الديون العالية المخاطر.
وقال شانغ فو لين رئيس اللجنة التنظيمية للبنوك الصينية بحسب المصادر إن حجم الديون المتعثرة في الربع الأول من السنة بلغ بالفعل 56 بالمئة من إجمالي العام الماضي. وقال إن أشكال الائتمان غير التقليدية - وهي في العادة إشارة إلى أدوات مثل القروض المسندة وخطابات الائتمان - تتنامى هي الأخرى.
وقال شانغ إن المخاطر الائتمانية تنامت في البنوك التجارية الصينية في الربع الأول حيث بلغ إجمالي القروض الرديئة 982.5 مليار يوان (158.44 مليار دولار) بزيادة 139.9 مليار يوان عن الفترة نفسها من العام الماضي لتصل نسبة القروض الرديئة إلى 1.39 بالمئة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram