اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 30 مايو, 2015: 12:01 ص

كوالالمبوروان.ام.دي.بي تحصل على مليار دولار من أبوظبي
وقع صندوق وان.ام.دي.بي الحكومي الماليزي اتفاقا يحصل بموجبه على تمويل قدره مليار دولار من شركة الاستثمارات البترولية الدولية (ايبيك) التابعة لحكومة أبوظبي ووحدتها آبار للاستثمارات وذلك قبيل موعد ا

كوالالمبور
وان.ام.دي.بي تحصل على مليار دولار من أبوظبي

وقع صندوق وان.ام.دي.بي الحكومي الماليزي اتفاقا يحصل بموجبه على تمويل قدره مليار دولار من شركة الاستثمارات البترولية الدولية (ايبيك) التابعة لحكومة أبوظبي ووحدتها آبار للاستثمارات وذلك قبيل موعد الرابع من يونيو/ حزيران الذي يستحق فيه قرض لتجمع بنوك أجنبية.
وقالت وزارة المالية الماليزية في بيان يوم الجمعة إن المبلغ سيستخدم لسداد قرض قيمته 975 مليون دولار قبل موعد الاستحقاق. وتدبير التمويل خطوة رئيسية ضمن خطط لإعادة هيكلة وان.ام.دي.بي التي تتكبد خسائر.
وقال أحمد حسني حنظلة نائب وزير المالية في بيان "الاتفاق خطوة مهمة صوب تقليص مستويات الدين الإجمالية لدى وان.ام.دي.بي."
وقال المسؤول الحكومي إن الوزارة تتوقع تنفيذ خطط إعادة هيكلة وان.ام.دي.بي "بالكامل بحلول أوائل العام القادم".

دبي
"الاتحاد للطيران" تحقق أقوى أداء مالي

سجّلت شركة "الاتحاد للطيران"، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، في عام 2014 أقوى أداء مالي لها على الإطلاق حتى الآن، إذ أعلنت الشركة عن تحقيق صافي أرباح بواقع 73 مليون دولار أمريكي وعائدات بقيمة 7.6 مليار دولار أمريكي، بزيادة نسبتها .152% و26.7% على الترتيب مقارنة بعام 2013.
ونتيجة لهذا الأداء، الذي تدخل به الشركة عامها الرابع على التوالي من الربحية الصافية، ارتفع معدل العائدات قبل اقتطاع الفائدة والضرائب بواقع 32.5% ليصل إلى 257 مليون دولار أمريكي، مصحوباً بزيادة معدل العائدات قبل اقتطاع الفائدة والضرائب والإهلاك والاهتلاك والإيجار بنسبة 16.2% مسجلاً 1.1 مليار دولار أمريكي، بما يعادل نحو 15% من إجمالي العائدات.

بكين
17.3 مليار دولار العجز في ميزان تجارة الخدمات

أظهرت بيانات رسمية أمس الجمعة ان العجز في تجارة الصين في الخدمات زاد إلى 17.3 مليار دولار في نيسان مدفوعا بفجوة بلغت 15.6 مليار دولار في السياحة مع سفر المزيد من الصينيين الى الخارج.
وقالت ادارة الدولة للصرف الاجنبي ان الصين سجلت فائضا بلغ 31.1 مليار دولار في تجارة السلع الشهر الماضي وهو ما يعطي فائضا مجمعا لتجارة السلع والخدمات قدره 13.8 مليار دولار.
وتحاول الحكومة دعم القطاع لخلق المزيد من الوظائف في وقت تواجه فيه المصانع صعوبات لكن محللين يحذرون من ان محاولات متعجلة لفرض هذا التحول قد يكون ضررها أكبر من نفعها.
واظهرت البيانات ان الصين سجلت عجزا بلغ 58.5 مليار دولار في تجارة الخدمات في الاشهر الاربعة الاولى من هذا العام وفائضا قدره 148.9 مليار دولار في تجارة السلع وهو ما ترتب عليه فائض مجمع لتجارة السلع والخدمات بلغ حوالي 90.5 مليار دولار.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram