اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > یونيسیف تكشف نسب الأطفال المتسربين من المدارس في كردستان

یونيسیف تكشف نسب الأطفال المتسربين من المدارس في كردستان

نشر في: 30 مايو, 2015: 12:01 ص

كشفت منظمة يونيسيف الخميس في تقرير نسب الاطفال المتسربين من المدارس، مبينة ان الاطفال في سن 4-5 أعوام هم الأكثر تسرباً من رياض الاطفال.
وتم الاعلان عن التقرير بحضور ممثلين عن حكومة اقليم كردستان بينهم وزير التربية بشتيوان صادق ووزير العمل والشؤون ال

كشفت منظمة يونيسيف الخميس في تقرير نسب الاطفال المتسربين من المدارس، مبينة ان الاطفال في سن 4-5 أعوام هم الأكثر تسرباً من رياض الاطفال.

وتم الاعلان عن التقرير بحضور ممثلين عن حكومة اقليم كردستان بينهم وزير التربية بشتيوان صادق ووزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد قادر هاودياني واعضاء من برلمان كردستان.
وقال الدكتور ايكم شيجين مدير قسم التعليم والشباب في يونسيف في مؤتمر صحفي إن نحو 50 % من اطفال الاقليم في سن 4-5 أعوام خارج رياض الاطفال. واضاف ان الفئة الثانية من عمر 6 الى 11 سنة 3% منهم خارج المدارس بينما تبلغ نسبة المتسربين من الفئة الثالثة من 12 الى 14 سنة نحو 10%.
وأكد المسؤول الأممي انهم يولون اهمية كبيرة بالاطفال النازحين الموجودين في الاقليم ايضا.
وقال "مع ان منظمة يونيسيف تعطي الدور والأهمية للطلبة النازحين من الداخل وفي جميع المخيمات اسست اليونسيف 28 مدرسة من الكرفانات وكل مدرسة تحتوي على 13 صفا في عموم العراق".
واضاف ان "يونيسيف كان لها دور كبير في تأهيل اكثر من 600 مدرسة وايضا دعمنا بناء مدارس بالخيم. وقمنا بتركيب 900 خيمة لهذا الغرض وهذا ما ساعد الاطفال للعودة الى المدارس". الى ذلك قال بشتيوان صادق وزير التربية في حكومة اقليم كردستان ان "البحث الذي قامت به منظمة يونيسيف ونستفيد منه وهذه الاقتراحات تتعلق بوزارة التربية ووزارات اخرى مثل العمل والشؤون الاجتماعية والمالية ومجلس النواب العراقي وبرلمان كردستان".
ورجح صادق انخفاض نسبة الاطفال المتسربين من المدارس ورياض الاطفال في السنوات المقبلة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram