اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 31 مايو, 2015: 12:01 ص

واشنطن أكثر من نصف سكان العالم من دون حساب مصرفي
أصدر البنك الدولي مؤخراً تقريراً على الشمول المالي "Financial Inclusion"، الذي يراجع ويقيم به مدى وعمق الوصول للخدمات المصرفية لدى الأفراد.ويعتبر الشمول المالي حالة تجتمع عندها التشريعات المصرفية والت

واشنطن
أكثر من نصف سكان العالم من دون حساب مصرفي

أصدر البنك الدولي مؤخراً تقريراً على الشمول المالي "Financial Inclusion"، الذي يراجع ويقيم به مدى وعمق الوصول للخدمات المصرفية لدى الأفراد.
ويعتبر الشمول المالي حالة تجتمع عندها التشريعات المصرفية والتكنولوجيا والربحية المصرفية والابتكار والتنمية الاقتصادية.
وقد أشار الرئيس التنفيذي لتنمية كابيتال باسل نديم إلى أن 55% من السكان البالغين في العالم ليس لديهم حساب مصرفي وهو ما يعادل 2 مليار نسمة،
وقال نديم "بالرغم من التحسن الذي حدث خلال السنوات الثلاث الماضية، فما زالت هناك حاجة لمعالجة الأسباب التنظيمية وطرق الوصول للعميل التي من الممكن أن تكون بالسداد عبر الموبايل".
وشدد على أن نسبة الشمول المالي في منطقة الشرق الأوسط تبلغ حوالي 20% لكنها ترتفع بشكل كبير في دول الخليج العربي إذ تصل إلى 82% في دولة الإمارات و تبقى مرتفعة نسبياً في باقي الدول.

طوكيو
هوندا تستدعي 690 ألف سيارة لاستبدال نافخ الوسائد الهوائية

أصدرت هوندا موتور اليابانية لصناعة السيارات استدعاء لنحو 690 ألف سيارة في اليابان والولايات المتحدة لاستبدال نافخ الوسائد الهوائية الذي صنعته تاكاتا كورب بعدما وافقت شركة توريد أجزاء السيارات ومقرها طوكيو على الالتزام بأوامر الولايات المتحدة لتوسعة بعض استدعاءاتها السابقة.
وكشفت هوندا ثالث أكبر شركة لصناعة السيارات في اليابان عن الاستدعاء في إشعار لطوكيو وواشنطن. وقالت هوندا إن من بين الاستدعاءات التي أعلنت الخميس نحو 350 ألف سيارة مسجلة في الولايات المتحدة و340 ألف سيارة في اليابان.

أثينا
الإعلان عن صياغة اتفاق مع الدائنين

أعلنت اليونان من جانب واحد ان الفرق الفنية للمفاوضات حول ديون اليونان بدأت بصياغة اتفاق لكنها شكت من خلافات مستمرة بين دائنيها التي تؤخر إبرام الاتفاق.
وقال رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس ان “خطوات كبرى انجزت واقتربنا من اتفاق".
والاتحاد الاوروبي لم يؤكد من جانبه بدء صياغة الاتفاق خصوصا وان اجتماعا للخبراء الفنيين في مجموعة اليورو سيعقد الخميس بشأن اليونان.وكان نائب رئيس المفوضية الاوروبية المكلف اليورو فالديس دومبروفسكيس اشار الى "تقدم تدريجي" في المباحثات الفنية خصوصا حول ضريبة القيمة المضافة.
وأعلن مصدر حكومي يوناني ان الفرق الفنية لمجموعة بروكسل – التي تضم ممثلين عن اليونان ودائنيها – "بدأت اليوم صياغة الاتفاق".
وتصر اثينا على عدم تضمين الاتفاق اقتطاعات جديدة في الرواتب ورواتب التقاعد. والإعلان عن بداية صياغة اتفاق ساهم في تحسين أداء البورصات الاوروبية التي اغلقت على ارتفاع +3,55% في اثينا.
لكن اثينا شكت من "مشكلة اختلاف مواقف دائنيها. لو اعطى صندوق النقد الدولي موافقته لكان الاتفاق قد أُبرم".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram