اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > رئيس حكومة الاقليم: نقترب من الوصول إلى مرحلة معالجة مشكلاتنا

رئيس حكومة الاقليم: نقترب من الوصول إلى مرحلة معالجة مشكلاتنا

نشر في: 1 يونيو, 2015: 12:01 ص

أكد رئيس حكومة اقليم كردستان نيچيرفان بارزاني، امس الاحد، ان بإمكان حكومته وضع أحسن السبل والبرامج لحل المعوقات والمشكلات التي تواجهها، معلنا عن الاقتراب من الوصول إلى مرحلة معالجة تلك المشكلات.
وجاء في بيان لرئاسة حكومة الاقليم، ان بارزاني ترأس، ال

أكد رئيس حكومة اقليم كردستان نيچيرفان بارزاني، امس الاحد، ان بإمكان حكومته وضع أحسن السبل والبرامج لحل المعوقات والمشكلات التي تواجهها، معلنا عن الاقتراب من الوصول إلى مرحلة معالجة تلك المشكلات.

وجاء في بيان لرئاسة حكومة الاقليم، ان بارزاني ترأس، الأحد، اجتماعا لمجلس وزراء إقليم كردستان، مشيرا الى ان وزير التخطيط في حكومة الإقليم علي سندي استعرض في مستهل الاجتماع، تقريراً خاصاً بمشاكل ومعوقات المقاولين والشركات المنفذة للمشاريع العامة بسبب الأزمة المالية في إقليم كردستان.
واشار الى ان التقرير سلط الضوء على خطوات وزارة التخطيط في كيفية التعامل مع المشاكل والمعوقات، كما طرح جملة من المقترحات التي أعدت من قبل الوزارات المعنية من أجل معالجة هذه المشاكل، منوها الى انه عرض بشكل مفصل تحديد هذه المشاكل والأولويات وسبل معالجتها. واضاف البيان انه وعقب مناقشة مستفيضة وطرح العديد من وجهات النظر والملاحظات حول التقرير، قدم رئيس حكومة الاقليم الشكر والتقدير للمقاولين والشركات المتضررة بسبب الأزمة المالية، مجددا التأكيد على أن مجلس الوزراء بموجب هذا التقرير بامكانه وضع أحسن السبل والبرامج. وأعلن بارزاني ان حكومته تقترب من الوصول إلى مرحلة معالجة المشاكل، لافتا الى أن هذا التقرير يعد عاملاً مساعداً وسيكون بمثابة خارطة طريق لمعالجة المشاكل والمعوقات ومن شأنه تسهيل عملية الاتخاذ القرارات.
واضاف البيان ان الاجتماع شهد استعراضا قدمه وزير التربية بشتيوان صادق عن البلاغ الختامي للمنتدى العالمي للتربية لعام 2015، المنعقد في كوريا الجنوبية بتأريخ 19 ولغاية 22/5/2015، بحضور وزارة التربية في حكومة إقليم كردستان، تحت عنوان (تغيير الحياة من خلال التربية)، باشراف منظمة اليونسكو. ونوه الى ان صادق استعرض نبذة عن 20 نقطة من أجل تطوير القطاع التربوي على مستوى العالم والمعد من قبل المنتدى العالمي للتربية، لافتا الى ان مجلس الوزراء صادق عليه. ولفت صادق الى ان من الممكن الاستفادة منه واستخدامه كخارطة عمل من أجل تطوير العملية التربوية في الإقليم.
كما اكد البيان ان وزير الداخلية في حكومة الإقليم كريم شنكالي قدم بعد ذلك تقريراً حول المشاكل والمعوقات الإدارية في إدارة رابرين في رانية، مبينا ان هذا التقرير أعد في أعقاب زيارة ميدانية إلى حدود هذه المنطقة. وأوضح الوزير أن أغلب هذه المطالب تم تلبيتها، كما سيتم تنفيذ المطالب المتبقية.
كما اشار البيان الى ان رئيس دائرة الإعلام والمعلوماتية في مجلس الوزراء سفين دزيي تحدث عن قانون حق الحصول على المعلومات في إقليم كردستان رقم (11) لعام 2013 والذي لم يدخل حيز التنفيذ حتى الآن، مشيرا الى انه بموجب المادة (21) من القانون، على مجلس الوزراء وبالتنسيق مع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان توجيه التعليمات اللازمة لتنفيذ القانون بسهولة وإصداره.
ونوه البيان الى ان مجلس الوزراء قرر بهذا الخصوص إيعاز الجهات ذات العلاقة إعداد التعليمات الخاصة لتنفيذ هذا القرار.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram