اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > بارزاني يهنئ الاتحاد الوطني.. ويؤكد: أمامنا فرصة لا مثيل لها لتقدم قضية الشعب الكردي

بارزاني يهنئ الاتحاد الوطني.. ويؤكد: أمامنا فرصة لا مثيل لها لتقدم قضية الشعب الكردي

نشر في: 1 يونيو, 2015: 12:01 ص

هنأ رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، امس الأحد، الاتحاد الوطني الكردستاني بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيسه، وفيما أشار إلى أن شعب كردستان يتطلع إلى "توحيد صفوف القوى السياسية في هذه المرحلة الحساسة والمصيرية"، أكد أن هناك "فرصة لا مثيل لها لتقد

هنأ رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، امس الأحد، الاتحاد الوطني الكردستاني بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيسه، وفيما أشار إلى أن شعب كردستان يتطلع إلى "توحيد صفوف القوى السياسية في هذه المرحلة الحساسة والمصيرية"، أكد أن هناك "فرصة لا مثيل لها لتقدم قضية تقرير مصير الشعب الكردي إلى الأمام".

وقال مسعود بارزاني في رسالة وجهها إلى أعضاء الاتحاد الوطني الكردستاني بمناسبة الذكرى الأربعين لتأسيس الحزب واطلعت عليها (المدى برس)، "أتوجه إليكم كوادر وأعضاء وجماهير الاتحاد الوطني بأحر التهاني بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس الحزب"، مبينا أن "هذه الذكرى تأتي في وقت يقف شعبنا أمام تحديات كبيرة وهي فرصة فريدة للتقدم بقضية شعبنا العادلة".
وأضاف بارزاني، أن "أفضل ضمان لمواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه شعب كردستان هو تعميق وتعزيز وحدة الصف وروح التعايش والأخوة بين القوى السياسية"، مشيرا الى أن "تاريخ نضال الحركة التحررية لشعبنا يثبت بوضوح ضمان تحقيق المنجزات الكبيرة لشعب كردستان كان دوماً بوحدة الصف والموقف".
وتابع بارزاني، أن "موقع وتأثير كردستان وصل إلى مكانة رفيعة ومرموقة والعالم ينظر بعين الاحترام والامتنان إلى شعب كردستان بفضل الدماء الزكية لشهدائنا والانتصارات التي حققتها قوات البيشمركة في حربها ضد الإرهابيين".
واكد بارزاني، أن "هذه الفرصة كبيرة لإبعاد شعبنا عن التهديدات في إطار حق تقرير المصير والسير بقضية شعبنا العادلة نحو الأمام"، لافتا الى أن "الاتحاد الوطني الكردستاني قدم خلال مسيرته النضالية من اجل تحرر شعب كردستان الكثير من التضحيات وكان له دور وطني بارز في كل المراحل".
واشار بارزاني الى، أن "شعب كردستان يتطلع إلى وحدة صف وكلمة الإتحاد الوطني الكردستاني وكل الأحزاب الأخرى المناضلة في كردستان لبناء مستقبل أكثر إشراقاً لشعبنا"، مؤكدا أنه "في هذه المناسبة أتمنى الشفاء العاجل لأخي العزيز مام جلال وتمنياتي بالنجاح لأعضاء وجماهير الاتحاد الوطني الكردستاني".
من جانب اخر هنأ الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني، الاحد، حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة رئيس الجمهورية السابق جلال طالباني بمناسبة الذكرى الاربعين لتأسيسه، مؤكدا ان من واجب الجميع مواجه الظرف العصيب الذي يواجهه الاقليم باقصى درجات المسؤولية.
وجاء في برقية تهنئة بعثها المكتب السياسي للديمقراطي لنظيره في الاتحاد ووردت لشفق نيوز، بمناسبة الذكرى الاربعين لتاسيس الاتحاد الوطني الكوردستاني انه يهنئ نضال وصمود اعضاء ومناصري الاتحاد، معربا عن تمنياته بتحقيق وحدة الكلمة والنضال في خندق الدفاع وحماية الارض والبلد والوطنا وتحقيق الحقوق الشرعية للشعب والسير بخطوات افضل وتحقيق انجازات اكبر.
واضاف البيان ان اقليم كردستان يمر بظروف حساسة ومصيرية وخصوصا بسبب الحرب التي فرضها عليه الارهابيون، مشددا على النضال المشترك وتوحيد الصفوف مع القوى والاطراف الكوردستانية الاخرى لحماية المكتسبات والدفاع عن تجربة الاقليم والحصول على كامل حقوقه.
واكد ان من واجب جميع الاطراف مواجهة هذا الظرف العصيب باقصى درجات المسؤولية والوطنية، معربا عن اطمئنانه بان النصر حليف ارادة الشعب والهزيمة والفناء مصير اعدائه.
واعرب عن الامل في ان تكون الذكرى مناسبة لتمتين وتوحيد الخطاب السياسي والتحالف والاخوة والسلام بين جميع القوى و الاطراف السياسية سواء داخل الاقليم او في الاجزاء الاخرى في كوردستان لتذليل العقبات والخلافات الجانبية وحل جميع المشكلات.
ويحتفل الاتحاد الوطني الكوردستان اليوم الاثنين الاول من شهر حزيران بالذكرى الاربعين لتأسيسه.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram