اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > تكنولوجيات

تكنولوجيات

نشر في: 2 يونيو, 2015: 12:01 ص

فرن جديد لطهي أصناف الطعام كافة بالطاقة الشمسية
اتجهت أنظار الجميع نحو الطاقة النظيفة التى لا تؤثر على البيئة، لذا بدأ العديد من المبتكرين تصميم أجهزة ذكية تعتمد بشكل كامل على الطاقة المشسية ومن ضمنها الفرن الذكي Solavore. مواصفات الفرن Solavore ووف

فرن جديد لطهي أصناف الطعام كافة بالطاقة الشمسية

اتجهت أنظار الجميع نحو الطاقة النظيفة التى لا تؤثر على البيئة، لذا بدأ العديد من المبتكرين تصميم أجهزة ذكية تعتمد بشكل كامل على الطاقة المشسية ومن ضمنها الفرن الذكي Solavore. مواصفات الفرن Solavore ووفقًا للموقع الأمريكي Gizmag صمم هذا الفرن بشكل مميز وحجم صغير، حيث يختلف ويتميز عن باقي الأجهزة الأخرى التي تعمل بالطاقة الشمسية، ليسهل حمله والتنقل به بسهولة من مكان لآخر، حيث يمتص الفرن أشعة الشمس للحفاظ على درجة حرارته العالية التي تصل إلى 149 C .

مزايا الفرن
يمكن استخدام هذا الفرن Solavore في طهي جميع أنواع وأصناف الطعام المختلفة، حيث تختلف مدة طهي الطعام على نوعية هذا الطعام، لكنها تستغرق دائمًا ضعف المدة التي تستغرقها الأفران الكهربائية، نظرًا لاعتمادها على الطاقة الشمسية فقط، ويساهم هذا الفرن في تخفيض استهلاك الكهرباء والتقليل من فواتير الكهرباء الباهظة.

 

أسورة ذكية يمكنها إخبارك بما يسبّب لك التوتّر والإجهاد

إذا كنت تشعر دائمًا بتوتر وضغط عصبي ولا تعرف السبب وراء ذلك أو الأمر الذي أثر عليك الآن يمكنك اكتشاف ذلك بفضل أسورة حديثة تحمل اسم WellBe يمكنها معرفة الوقت الذي تصاب فيه بالتوتر والضغط والأشخاص والأماكن أو المناسبات التي ترهقك وتسبب لك الإجهاد حتى تبتعد عنها من أجل تقليل هذا الشعورالذي يضر بصحتك. طريقة عمل أسورة WellBe الذكية تعمل الأسورة عن طريق قياس معدلات ضربات القلب والتوتر ، لأنها مزودة بعدد من أجهزة الاستشعار وتحلل النتائج وفقًا لمكانك، ويمكنها في نهاية اليوم إخبارك بالنتائج والأماكن والأشخاص الذين يجب أن تبتعد عنهم حتى لا تصاب بالضغط العصبي والتوتر والأماكن التي تسبب لك إجهادًا، وفي أي مرة تقوم فيها بالذهاب إليه يحذرك من ذلك عن طريق تطبيق مرتبط بها على هاتفك الذكي. سعر الأسورة الجديدة WellBe هي الآن متاحة على موقع Indiegogo للحصول على التمويل اللازم ، وسيتم إطلاقها في الأسواق بـ99 دولارًا في نهاية عام 2015، وفقًا لموقع mashable الأمريكي.

 

دمى ذكيّة من "غوغل"

من المؤكد أن شركة "غوغل" لم تعد تقتصر على مجال تطوير محركات البحث فقط، بل أصبحت الشركة تبدع في العديد من المجالات الأخرى من خلال تطويرها للعديد من الابتكارات والمشاريع الطموحة. آخر هذه الإنجازات هو حصول الشركة على براءة اختراع لدمى ذكية قادرة على التفاعل مع الإنسان وفهم كلامه والتعبير عن إيماءات مختلفة. وبإمكان هذه الدمية كذلك تحريك رأسها لإقامة اتصال بصري مع الشخص الذي يتحدث معها، بالإضافة إلى قدرتها على تنفيذ مهام معينة كتشغيل الموسيقى والأفلام للأطفال. الكاميرات الموجودة داخل عيني الدمية تتيح لها إمكانية التفاعل مع البيئة المحيطة بها والتعرف كذلك على الوجوه. وبالإضافة إلى هذا، يمكن للدمية الاتصال بالإنترنت وبمختلف الأجهزة الأخرى والتحكم فيها عن طريق تكنولوجيا لاسلكية الواي ــ فاي أوالبلوتوث، الأمر الذي يتيح لنا إمكانية التحكم فيها عن بعد.

 

جديد سامسونغ .. هاتف ذكي بشاشتين وقابل للطيّ

- تطور شركة سامسونغ حالياً هاتفاً ذكياً يتميز بقابليته للطي واحتوائه على شاشتين، يحمل اسم "فالي" أو حرف "V". ينتقل المستخدم من شاشة إلى أخرى عن طريق بعض الإيماءات وبحسب موقع "سام موبايل" المتخصص بأخبار سامسونغ فإن المشروع طموح جداً لدرجة أنه قد لا يتحقق بشكل فعلي، غير أنه يشير إلى رغبة الشركة في طرح هواتف بتصاميم فريدة تسمح لها بالحفاظ على مكانتها أمام المنافسين. ويضم الهاتف الجديد شاشتين يمكن طيهما فوق بعضهما البعض على شكل الحرف V، ولذلك سمي المشروع بهذا الاسم، وسيتمكن المستخدمون من الانتقال من شاشة إلى أخرى عن طريق بعض الإيماءات. وتأتي هذه المعلومات عن مشروع Valley بعد إشاعات سابقة كانت قد أشارت إلى أن سامسونغ ستطلق جهازاً قابلاً للطي خلال سنة 2016. يذكر أن شركة سامسونغ كانت قد سجلت العديد من براءات الاختراع المتعلقة بالأجهزة القابلة للطي والهواتف الذكية المزودة بشاشتين.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram