اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 2 يونيو, 2015: 12:01 ص

طوكيوالتخطيط لإنتاج 25 % من الكهرباء بالطاقة النووية
أقرت لجنة استشارية يابانية خطة حكومية مثيرة للجدل لتوليد ما بين 20 و22 في المئة من كهرباء البلاد عن طريق الطاقة النووية بحلول عام 2030 رغم معارضة الرأي العام في أعقاب كارثة فوكوشيما النووية.وستعرض

طوكيو
التخطيط لإنتاج 25 % من الكهرباء بالطاقة النووية

أقرت لجنة استشارية يابانية خطة حكومية مثيرة للجدل لتوليد ما بين 20 و22 في المئة من كهرباء البلاد عن طريق الطاقة النووية بحلول عام 2030 رغم معارضة الرأي العام في أعقاب كارثة فوكوشيما النووية.
وستعرض الحكومة الخطة على الرأي العام للتعقيب عليها لمدة شهر بدءاً من يوم الثلاثاء، ومن المتوقع أن توافق وزارة التجارة رسمياً على أية مقترحات بحلول منتصف تموز حسبما أفاد مسؤول بالوزارة، وعليه ستتحول هذه المقترحات إلى سياسة للحكومة.
تجدر الإشارة إلى أن الطاقة النووية كانت تمد اليابان بـ 30% من إمداداتها الكهربائية قبل إغلاق المفاعلات، وتشير استطلاعات الرأي إلى معارضة ثابتة لاستخدام الطاقة النووية منذ الكارثة حتى بعد ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء.

لندن
مؤشر القطاع الصناعي يرتفع

اظهر مسح نمو النشاط الصناعي البريطاني في أيار بشكل طفيف بعد أن سجل أدنى مستوى في سبعة أشهر في نيسان لكن الصادرات الضعيفة ألقت بظلالها على الطلب المحلي القوي.
وارتفع مؤشر ماركت/سي.آي.بي.اس لمديري المشتريات بقطاع الصناعات التحويلية إلى 52.0 في أيار من قراءة معدلة بالخفض قدرها 51.8 في نيسان وذلك في زيادة أضعف من توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم بأن يسجل المؤشر 52.5.
وقال كبير الاقتصاديين في ماركت روب دوبسون: “التوقعات بحدوث انتعاش واسع النطاق في النمو الاقتصادي البريطاني خلال الربع الثاني من السنة أصبحت محل شك بسبب تلك البيانات.” وبلغ التوظيف أبطأ معدلاته في أكثر من عامين ما يشير إلى أن طفرة الوظائف التي شهدتها بريطانيا منذ منتصف 2013 ربما تكون بدأت الانحسار.

القاهرة
"الكترولوكس" تستثمر 3.5 مليار جنيه

تستعد شركة الكترولوكس مصر للتوسع في السوق المصرية من خلال مصنع جديد لأجهزة (مواقد الطهي) وتتطلع لتحقيق طفرة قوية في صادراتها للأسواق الأفريقية .
وقال رئيس مجلس ادارة الكتروليكس احمد البكري في مقابلة مع رويترز على هامش افتتاح مصنع جديد للشركة لأجهزة الطهي ان "اجمالي استثمارات الكترولوكس في مصر بهذا المصنع تزيد عن 3.5 مليار جنيه ، في حين تبلغ الطاقة الانتاجية للمصنع نحو 600 الف وحدة سنويا وقابلة للزيادة حتى مليون وحدة سنويا خلال عام إلى عام ونصف ".
ولكن البكري قال إن هذا هو ثالث مصنع لمواقد الطهي تشيده الشركة في مصر ومع وصوله إلى مليون وحدة ستتم دراسة إغلاق باقي المصانع المماثلة أو بيعها أو تقديم منتجات جديدة من خلالها لكن لم يصدر قرار نهائي بشأن تلك المصانع بعد ، وتعمل الكترولوكس في مصر تحت العلامات التجارية زانوسي وأوليمبيك الكتريك وايديال.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram