اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > بارزاني يعزي بوفاة نجل بايدن ويرسل مبعوثين لقنصلية واشنطن

بارزاني يعزي بوفاة نجل بايدن ويرسل مبعوثين لقنصلية واشنطن

نشر في: 2 يونيو, 2015: 12:01 ص

قدم رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، اليوم الاثنين، تعازيه لنائب الرئيس الأميركي جو بايدن بوفاة نجله بو بايدن، وفيما ثمن في الوقت ذاته دور بايدن في دعم التجربة السياسية في إقليم كردستان، شددت القنصلية الأميركية في أربيل على ضرورة "تقوية" العلاقات مع

قدم رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، اليوم الاثنين، تعازيه لنائب الرئيس الأميركي جو بايدن بوفاة نجله بو بايدن، وفيما ثمن في الوقت ذاته دور بايدن في دعم التجربة السياسية في إقليم كردستان، شددت القنصلية الأميركية في أربيل على ضرورة "تقوية" العلاقات مع كردستان.

وقالت رئاسة إقليم كردستان في بيان تلقته،(المدى برس)، إن "وفداً رفيعاً ضم رئيس ديوان رئاسة إقليم كردستان فؤاد حسين ومسؤول دائرة العلاقات الخارجية لحكومة إقليم كردستان فلاح مصطفى ممثلين عن رئيس الاقليم مسعود بارزاني ورئيس حكومة إقليم كردستان نيچيرفان بارزاني، زاروا القنصلية العامة للولايات المتحدة الأميركية بهدف إيصال تعازي رئاسة الإقليم والحكومة بوفاة بو بايدن نجل نائب الرئيس الأميركي جو بايدن".
وأضافت رئاسة الاقليم أن "الوفد استقبل من قبل القنصل العام للولايات المتحدة في الإقليم جوزيف بينينكتن ومسؤولي القنصلية"، مشيرة إلى أن "رئيس ديوان رئاسة الإقليم قدم التعازي باسم رئيس إقليم كردستان وعن طريق القنصلية لنائب الرئيس الأميركي مثمناً في الوقت نفسه دوره في دعم التجربة السياسية في الإقليم".
وتابعت رئاسة اقليم كردستان أن "القنصل الأميركي شدد على اهمية تطوير علاقات الصداقة بين الولايات المتحدة والإقليم وتقويتها"، لافتة إلى أن "القنصل الأميركي في الإقليم شكر رئيس الإقليم ورئيس الحكومة على مشاعرهم بهذا المصاب"، متعهداً في الوقت ذاته، بـ"إيصال رسالتهم إلى واشنطن".
وكان نائب الرئيس الاميركي جو بايدن قد أعلن، أمس الاحد، عن وفاة ابنه الأكبر بو بايدن بسرطان المخ.
وكان بو بايدن قد شغل منصب رئيس الجهاز القضائي في ولاية ديلاوير لثماني سنوات، ثم التحق بعدها بمكتب للمحاماة في العام 2015.
يذكر أن نجل بادين بو خدم في العراق ضمن صفوف الحرس الوطني لولاية ديلاوير لمدة عام واحد.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram