اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > أربيل تنتقد بغداد لعدم دعوتها للمشاركة بمؤتمر باريس وتؤكد: نحن فقط من هزم (داعش)

أربيل تنتقد بغداد لعدم دعوتها للمشاركة بمؤتمر باريس وتؤكد: نحن فقط من هزم (داعش)

نشر في: 3 يونيو, 2015: 12:01 ص

انتقدت حكومة إقليم كردستان، أمس الثلاثاء، الحكومة المركزية لعدم دعوة ممثلي الإقليم للمشاركة في المؤتمر الدولي للتحالف ضد (داعش) المنعقد في باريس، وأكدت أنها "القوة الوحيدة" التي حققت "أكبر انتصار" ضد (داعش)، وفيما عدت مشاركتها في مثل هذه المؤتمرات "ح

انتقدت حكومة إقليم كردستان، أمس الثلاثاء، الحكومة المركزية لعدم دعوة ممثلي الإقليم للمشاركة في المؤتمر الدولي للتحالف ضد (داعش) المنعقد في باريس، وأكدت أنها "القوة الوحيدة" التي حققت "أكبر انتصار" ضد (داعش)، وفيما عدت مشاركتها في مثل هذه المؤتمرات "حقاً دستورياً"، أعربت عن استيائها ورفضها لمشاركة بغداد في المؤتمر كممثل وحيد عن العراق.

وقالت دائرة العلاقات الخارجية لحكومة إقليم كردستان، في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه، إن "مؤتمر باريس يخص الدول التي تحارب ضد تنظيم داعش"، مبينة أن "إقليم كردستان له حصة الأسد في قتال تنظيم داعش".
وأكدت حكومة الإقليم، أن "كردستان هي القوة الوحيدة التي استطاعت ببطولات قوات البيشمركة أن تحقق أكبر انتصار على الإرهابيين، وأن تلحق بالإرهابيين فشلاً كبيراً وأن تسترد مناطق عديدة منهم"، لافتة إلى أن "الإقليم كان ينتظر أن تحترم الحكومة العراقية والمجتمع الدولي تضحيات شعب كردستان وبطولات البيشمركة، وأن تنظر بتقدير إلى جهود الإقليم في إيواء أكثر من مليون ونصف المليون نازح ولاجئ".
وأشارت حكومة الإقليم، إلى أن "الحكومة العراقية لم تدعُ ممثلي إقليم كردستان إلى المؤتمر هذه المرة أيضاً وشاركت بمفردها فيه"، معربة عن أسفها "لعدم دعوتهم رغم محاولات الإقليم مع وزارة الخارجية الفيدرالية ومكتب السيد رئيس الوزراء العراقي الفيدرالي".
وعدت حكومة الإقليم، "مشاركتها في مثل هذه المؤتمرات حقاً دستورياً حسب المادة 105 من الدستور العراقي للتعبير عن موقف وسياسة إقليم كردستان"، معربة عن استياء ورفض "الإقليم وشعبه لمشاركة الحكومة العراقية كجهة وحيدة في المؤتمر وعدم الالتفات لدعوة التحالف الدولي الذي أمل أن تكون المشاركة على مستوى العراق". وتعقد نحو 20 دولة منضوية تحت التحالف الدولي ضد (داعش)، الثلاثاء، مؤتمراً في العاصمة الفرنسية باريس، بهدف تقييم المحاولات والهجمات التي تشنها دول التحالف ضد تنظيم (داعش) لإضعافه في العراق وسوريا، والتباحث حول آخر التطورات الأمنية في العراق والمنطقة.
وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي توجه، مساء أمس، إلى العاصمة الفرنسية باريس لحضور مؤتمر التحالف الدولي لمحاربة تنظيم (داعش) في زيارة تستمر يوماً واحداً. ويرافق العبادي في زيارته وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد علي ورئيس صندوق إعادة اعمار المناطق التي تضررت نتيجة العمليات العسكرية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram