اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 4 يونيو, 2015: 12:01 ص

لندنارتفاع نموّ قطّاع البناء
أظهر مسح نشرت نتائجه تنامي التفاؤل بين شركات البناء البريطانية الشهر الماضي مسجلا أعلى مستوياته في 9 سنوات بعد تحقيق رئيس الوزراء ديفيد كاميرون فوزا حاسما غير متوقع في الانتخابات وتعافي نمو القطاع من تباطؤ.وتعافى مؤشر ما

لندن
ارتفاع نموّ قطّاع البناء

أظهر مسح نشرت نتائجه تنامي التفاؤل بين شركات البناء البريطانية الشهر الماضي مسجلا أعلى مستوياته في 9 سنوات بعد تحقيق رئيس الوزراء ديفيد كاميرون فوزا حاسما غير متوقع في الانتخابات وتعافي نمو القطاع من تباطؤ.
وتعافى مؤشر ماركت/سي.آي.بي.إس لمديري المشتريات في قطاع البناء البريطاني في مايو إلى 55.9 من أدنى مستوياته خلال 22 شهرا في أبريل عند 54.2، ويتجاوز المؤشر مستوى الخمسين الفاصل بين النمو والانكماش ويفوق التوقعات في استطلاع لرويترز لقراءة تبلغ 55.0 .
وبينما يشير مسح ماركت/سي.آي.بي.إس إلى نمو قوي لقطاع البناء منذ منتصف 2013، إلا أنه لم يكن متوافقا مع بيانات رسمية ضعيفة.
وأظهرت بيانات النمو الاقتصادي، التي نشرت الأسبوع الماضي هبوط ناتج قطاع البناء 1.1% في الثلاثة أشهر الأولى من 2015 بعدما انكمش بالفعل 2.2% في نهاية العام الماضي.

الدوحة
البورصة تتراجع بعد استقالة بلاتر

شهدت بورصة الدوحة تراجعا خلال تداولات، أمس الأربعاء، على خلفية استقالة رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) جوزيف بلاتر، في خضم فضيحة فساد كبرى.
وتراجع مؤشر السوق القطرية 3,2% في بداية التداولات ليصل إلى 11800 نقطة، إلا أنه عوض قسما كبيرا من خسائره، وعند منتصف التداولات كان التراجع بنسبة 1.3% تقريبا.
وقال المحلل المالي سيباستيان هينين إن "استقالة بلاتر حركت شيئا من الشكوك بشأن إقامة مونديال 2022 بقطر، هناك مخاوف من أن تفتح هذه الاستقالة صندوق المفاجآت على مصراعيه بخصوص البطولة".
وكان ملف قطر لاستضافة مونديال 2022 قد تعرض لاتهامات بالفساد، إلا أن قطر نفت كل الاتهامات، وأكدت، الجمعة، أن الملف الخاص بالمونديال أدير "بنزاهة وأعلى درجة من المعايير الأخلاقية".

أثينا
لن ندفع لصندوق النقد من دون اتفاق

قال المتحدث باسم نواب حزب سيريزا الحاكم في اليونان، الأربعاء، إن أثينا لن تدفع قرضا مستحقا لصندوق النقد الدولي في الخامس من يونيو، ما لم تتوافر الفرصة لإبرام اتفاق للحصول على المساعدة، في مقابل إصلاحات مع الدائنين الدوليين قريبا.
وذكر نيكوس فيليس لتلفزيون ميجا تي.في: "ما لم تكن هناك فرصة للتوصل إلى اتفاق بحلول الجمعة أو الاثنين.. فلن ندفع".
واستحقاق الخامس من يونيو، البالغ 300 مليون يورو هو الأول من 4 أقساط هذا الشهر قيمتها الإجمالية 1.6 مليار يورو، وتعتمد أثينا على المساعدة الأجنبية لتفادي الإفلاس.
ويتوجه رئيس الوزراء اليوناني، أليكسيس تسيبراس، إلى بروكسل للاجتماع مع رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، في الوقت الذي تسعى فيه أثينا ومقرضوها إلى إبرام اتفاق للإفراج عن باقي أموال الإنقاذ.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram