اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 6 يونيو, 2015: 12:01 ص

جنيفبنك "HSBC" يدفع 43 مليون دولار لتسوية قضية غسل أموال
وافق إتش.إس.بي.سي على أن يدفع لسلطات جنيف 40 مليون فرنك سويسري نحو 43 مليون دولار لتسوية تحقيق بشأن غسل الأموال في المصرف الخاص السويسري التابع له وهو واحد من عدة تحقيقات يواجهها فرعه لإدارة ا

جنيف
بنك "HSBC" يدفع 43 مليون دولار لتسوية قضية غسل أموال

وافق إتش.إس.بي.سي على أن يدفع لسلطات جنيف 40 مليون فرنك سويسري نحو 43 مليون دولار لتسوية تحقيق بشأن غسل الأموال في المصرف الخاص السويسري التابع له وهو واحد من عدة تحقيقات يواجهها فرعه لإدارة الثروات الذي يتخذ جنيف مقرا له. وكانت ملفات مسربة في وقت سابق من هذا العام أثارت مزاعم بأن المصرف الخاص لإتش.إس.بي.سي سهل لعملاء إخفاء ثروات بملايين الدولارات وسلطت أنظار السلطات التنظيمية ومنها المدعي العام لجنيف على أكبر بنك في أوروبا. وبعد اربعة أشهر من التحقيقات قالت سلطات جنيف إنها أغلقت التحقيق بعد ان وافق إتش.إس.بي.سي على أن يدفع 40 مليون فرنك عن مخالفاته وهي أكبر غرامة من هذا القبيل يفرضها مدعون محليون. وقال البنك في بيان إنه لن توجه تهم جنائية وانه لا اشتباه في ارتكاب البنك أو موظفيه أي مخالفات جنائية حاليا.
وما زال الفرع السويسري لبنك إتش.إس.بي.سي يواجه تحقيقات من السلطات في الولايات المتحدة وفرنسا وبلجيكا.

نيويورك
طلبات اعانة البطالة تتراجع بأكثر من التوقعات

هبط عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة أكثر قليلا من المتوقع في الأسبوع الماضي وهو ما يشير إلى مرونة سوق العمل على الرغم من النمو الاقتصادي المحدود.
وأعلنت وزارة العمل الأمريكية أن طلبات إعانة البطالة الجديدة انخفضت ثمانية آلاف طلب إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 276 ألف طلب للأسبوع المنتهي في 30 مايو. وجرى تعديل قراءة الأسبوع السابق لتزيد 2000 طلب عن التقديرات الأولية. وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا انخفاض الطلبات إلى 279 ألفا الأسبوع الماضي. وشملت بيانات طلبات إعانة البطالة الأسبوع الماضي عطلة عامة لكن محللا بوزارة العمل قال إن العطلة لم تؤثر على البيانات. وزاد متوسط أربعة أسابيع الذي يقدم صورة أدق لسوق العمل 2750 طلبا إلى 274 ألف و750 طلبا في الأسبوع الماضي.

 

دبي
طيران الإمارات تدرج صكوكا بـ 913 مليون دولار

ادرجت شركة “طيران الامارات” صكوكا في ناسداك دبي بقيمة 913 مليون دولار أميركي، لترتفع بذلك القيمة الإجمالية للصكوك المُدرجة في أسواق المال في دبي إلى 34.96 مليار دولار.
وتم إدراج الصكوك خلال إحتفال تم في ناسداك دبي بحضور الرئيس الأعلى للشركة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الذي قرع جرس بدء التداول بحضور عدد من كبار المسؤولين في مركز دبي المالي العالمي ومركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي وسوق دبي وعدد من ممثلي البنوك والديبلوماسيين. وأوضح آل مكتوم على هامش الحفل ان الصفقة تنطوي على عدد من المعطيات منها أنها المرة الأولى التي تستخدم فيها الصكوك لتمويل شراء طائرات A380. مثنيا على الثقة التي يوليها المستثمرون للشركة.

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram