اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > تكنولوجيات

تكنولوجيات

نشر في: 9 يونيو, 2015: 12:01 ص

روبوت جديد يرد على بريدك ويتحكم في منزلك
عالم الروبوتات أصبح متطورًا للغاية خاصة بعد التطورات التى ألحقت به على مدار السنوات الماضية، ولكن هل تخيلت يومًا أن يكون لك صديق من الروبوتات؟ فقد قامت مؤخرًا مجموعة من العلماء بإطلاق روبوت جديد يحمل اسم Musi

روبوت جديد يرد على بريدك ويتحكم في منزلك

عالم الروبوتات أصبح متطورًا للغاية خاصة بعد التطورات التى ألحقت به على مدار السنوات الماضية، ولكن هل تخيلت يومًا أن يكون لك صديق من الروبوتات؟ فقد قامت مؤخرًا مجموعة من العلماء بإطلاق روبوت جديد يحمل اسم Musio يمكنه أن يتعلم مع مرور الوقت ويكتسب مهارات ويستطيع القيام بعدد من المهام اليومية الخاصة بك في المنزل أو العمل، وفقًا للموقع الإلكتروني لصحيفة DAILYMAIL البريطانية. الروبوت الجديد Musio يعمل بالذكاء الاصطناعي وأهم ما يميزه عن غيره هو التعلم والتكيف والنمو وهذا وفقا لما قاله مطوروه، ومن أهم الوظائف التى يقوم بها الروبوت هو أنه قادر على التحكم في المنزل بشكل ذكي ويمكنه الرد على البريد الإلكتروني بدلا من المستخدم والتحدث معه وقت الحاجة وليس هذا فقط بل إنه يمكنه أن يعانقك إذا كنت تشعر بالحزن والغضب.
روبوت صديق للإنسان ، رحلة تطور الروبوت : هذا الروبوت عمل على تطويره فريق دولي من الخبراء والمهندسين والمتخصصين في تعليم الآلات وعلماء البيانات على مدار السنوات الماضية، والهدف الرئيسي منه هو أن يكون صديقًا للإنسان في المستقبل ويساعده على إنجاز المهام المختلفة.

 

سماعات ذكية تمكنك من خفض صوت العالم من حولك

يتمنى العديد من الأشخاص لو كان بإمكانهم الحصول على زر ذكي يساعدهم على خفض أو تقليل صوت الأشياء من حولهم، والتغلب على الضوضاء الموجودة فى كل مكان، لكن يبدو أن هذه الأمنية ستتحول إلى حقيقة بفضل ابتكار مجموعة من المصممين سماعات ذكية تتحكم في صوت العالم المحيط بك.
مزايا السماعات الذكية ووفقا للموقع الأميركي Techcrunch : تشبه هذه السماعات الذكية غيرها من السماعات العادية من حيث الشكل والتصميم، وتتصل بالهاتف الذكي باستخدام تطبيق معين، لكنها تعمل بطريقة مختلفة، حيث زودت السماعات بميكروفون يكشف عن الصوت الذي تريد القضاء عليه ثم يستخدم معالج الإشارات الرقمية ترددا معينا ليلغي هذا الصوت، كما يمكن للمستخدم تحديد أصوات معينة مزعجة يرغب في عدم سماعها على الإطلاق مثل المحركات النفاثة، بكاء الأطفال، والثرثرة.

 

لأول مرة.. كمبيوتر يضع نظرية علمية

وضعت مجموعة من أجهزة الكمبيوتر بإحدى الجامعات الأميركية نظرية علمية باستخدام مفهوم الذكاء الاصطناعي، ساهمت في تفسير ظاهرة حيرت العلماء لقرن من الزمان. وفسرت أنظمة كمبيوتر، في جامعة تافتس بولاية ماساشوستس، الأساس العلمي للتجدد لدى الديدان المستورقة، وقدرتها على التعافي.
واستخدمت أجهزة الكمبيوتر مفهوم الذكاء الاصطناعي للوصول إلى النظرية، التي يتوقع الأطباء أن تسهم كثيرا في مجال الطب المتجدد، الذي يمكن أن يصل لمعرفة كيفية إعادة إنماء الأعضاء المبتورة أو الأنسجة المتضررة لدى البشر مستقبلا.
وأوضح الباحث مايكل ليفن، المشارك في المشروع، أن أجهزة الكمبيوتر استطاعت تقديم نموذج عمل مبسط يسهل على البشر استيعابه، وليس نموذجا معقدا متشابكا، وفقا لصحيفة "مترو".

 

أبل تستعد لطرح "أبل باي" للدفع ببريطانيا

تخطط شركة أبل الأميركية لطرح نظامها للدفع عبر أجهزتها المحمولة "أبل باي" في بريطانيا هذا الصيف، وفقا لصحيفة تليغراف البريطانية. وذكرت الصحيفة أن الشركة ستعلن عن النظام الجديد، الاثنين(أمس)، في سان فرانسيسكو خلال مؤتمرها السنوي للمطورين. وتجري الشركة منذ العام الماضي محادثات مع بنوك وشركات للتجزئة بشأن المشروع.وقالت الصحيفة إن جهاز آيفون يضم حاليا شريحة إلكترونية صغيرة أشبه بتلك الموجودة في بطاقات الدفع الإلكترونية تسمح لمستخدمي أبل باي باستخدامها للدفع. وذكرت تليغراف أن هيئة ترانسبورت فور لندن الحكومية المحلية قبلت بالفعل استخدام السائحين الأميركيين لنظام الدفع الجديد. وفي الولايات المتحدة، حيث بدأ العمل بنظام أبل باي منذ تشرين الثاني تبذل الشركة جهودا كبيرة لجذب شركات التجزئة، لكن لا يزال ينتاب كثير منها شكوكا بشأن النظام الجديد.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram