اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 9 يونيو, 2015: 12:01 ص

أنقرةاضطراب الأسواق المالية بعد انتخابات البرلمان
شهدت الاسواق المالية التركية بلبلة لدى افتتاحها امس الاثنين مع هبوط البورصة والعملة الوطنية غداة انتخابات تشريعية شكلت نكسة كبيرة للحزب الحاكم وقد تكون بداية مرحلة من انعدام الاستقرار في البلاد.وسجلت

أنقرة
اضطراب الأسواق المالية بعد انتخابات البرلمان

شهدت الاسواق المالية التركية بلبلة لدى افتتاحها امس الاثنين مع هبوط البورصة والعملة الوطنية غداة انتخابات تشريعية شكلت نكسة كبيرة للحزب الحاكم وقد تكون بداية مرحلة من انعدام الاستقرار في البلاد.
وسجلت بورصة اسطنبول هبوطاً بنسبة 8% عند الافتتاح وتجاوز التراجع مستوى 6% بعد نصف ساعة ليصل في الساعة 7:30 بتوقيت غرينتش الى 5.5%.
اما الليرة التركية فتدنت الى مستوى قياسي مقابل الدولار واليورو اذ خسرت نحو 4% أمام العملتين.
وسارع البنك المركزي التركي الى التدخل أمام هذا الانهيار معلناً خفض نسب الفوائد على الودائع قصيرة الأمد بالعملات الاجنبية لمدة اسبوع، وستخفض هذه الفوائد اعتباراً من اليوم الثلاثاء من 4% الى 3.5% للودائع بالدولار ومن 2% الى 1.5% لليورو.
وبعد الاعلان عن هذا الاجراء تم التداول بالعملة التركية بسعر 2.76 دولارا بانخفاض 3.75% و 3.08 يورو بانخفاض 4%.

الرياض
الأسهم السعودية تهبط وسط أدنى سيولة منذ 2013

أغلق مؤشر سوق الأسهم السعودية يوم أمس منخفضاً 55.53 نقطة بنسبة 0.58% عند مستوى 9532.48 نقطة بتداولات تجاوزت 4.3 مليار ريال.
وشهدت التداولات ارتفاع أسهم 31 شركة في قيمتها، فيما تراجعت أسهم 118 شركة ،وظلت 16 شركة أخرى بدون تغيير، في حين بلغ عدد الأسهم المتداولة يوم أمس أكثر من 128.1 مليون سهم توزعت على 90.501 ألف صفقة.
وتراوحت الانخفاضات والارتفاعات في تداولات أمس مابين 7.01% ارتفاعا إلى 2.94 % انخفاضا.
وتصدر القطاعات المرتفعة أمس قطاع الاعلام والنشر بنسبة 1.23% والزراعية والصناعات الغذائية بارتفاع طفيف 0.05%، فيما سجلت معظم القطاعات تراجعا متباينا تصدرها قطاع الطاقة والمرافق بنسبة 1.25%، تلاه قطاع التشييد والبناء بنسبة 1.07%، ثم الاتصالات بنسبة 0.92% وقطاعي الصناعات البتروكيماوية والمصارف بنسبة 0.78% و 0.70% على التوالي.

المنامة
"ستاندرد آند بورز" تصنف "البركة المصرفية" عند BB+

أعلنت مجموعة البركة المصرفية -مقرها البحرين – أن مؤسسة ستاندرد آند بورز أكدت من جديد على تصنيفات المجموعة عند "BB+ على المدى الطويل"، و"Bعلى المدى القصير"، مع ترقية النظرة المستقبلية إلى مستقرة.
وتعقيبا على هذا التصنيفات، قالت ستاندرد آند بورز إن المجموعة في مركز أعمال قوي نظرا للتنوع الجغرافي المتميز في مصادر الإيرادات مقارنة مع أقرانها، وكذلك المنافع التنافسية التي تتمتع بها والمستمدة من مكانتها المصرفية الإسلامية.
واضافت الوكالة أن ستراتيجية المجموعة تتركز على النمو في الأعمال، ويتم التخفيف من المخاطر من خلال جودة الإدارة ومعرفتها بأسواقها الرئيسية. مشيرة إلى أن محفظة تمويل المجموعة ذات جودة عالية وأن المجموعة تبدي مرونة عالية في الاحتفاظ بجودة الأصول.
يذكر أن مجموعة البركة المصرفية مرخصة كمصرف إسلامي من مصرف البحرين المركزي، ومدرجة في بورصتي البحرين وناسداك دبي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram