اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > بارزاني: سعيدون بوصول الكرد إلى البرلمان التركي ومستمرون بدعم عملية السلام

بارزاني: سعيدون بوصول الكرد إلى البرلمان التركي ومستمرون بدعم عملية السلام

نشر في: 9 يونيو, 2015: 12:01 ص

اعرب رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، امس الاثنين، عن سعادته بوصول الكرد الى البرلمان التركي كحزب واحد وتجاوز عتبة الـ10% المطلوبة لدخول البرلمان، فيما جدد دعمه لعملية السلام الجارية في تركيا.
وقال مسعود بارزاني في رسالة اطلعت عليها،(المدى برس)، "ن

اعرب رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، امس الاثنين، عن سعادته بوصول الكرد الى البرلمان التركي كحزب واحد وتجاوز عتبة الـ10% المطلوبة لدخول البرلمان، فيما جدد دعمه لعملية السلام الجارية في تركيا.

وقال مسعود بارزاني في رسالة اطلعت عليها،(المدى برس)، "نهنئ جميع الشعوب والاحزاب المشاركة في الانتخابات التركية"، مبينا ان "نجاحها دليل على ان الديمقراطية وصلت الى مراحل متقدمة في تركيا".
واعرب بارزاني عن "سعادته بوصول الكرد الى البرلمان كحزب واحد"، عادا اياه "مكسبا لتطوير عملية السلام".
وجدد بارزاني دعمه "لمسيرة السلام في تركيا"، معربا عن امله بان "يكون هذا المكسب مبعثا لتوثيق التعاون وازالة آثار الماضي".
يشار إلى أن الانتخابات البرلمانية التركية جرت، امس الاحد، ( 7 حزيران 2015)، واسفرت النتائج شبه النهائية وغير الرسمية عن حصول حزب العدالة والتنمية بزعامة رئيس الجمهورية رجب طيب اردوغان على نحو 41% من الأصوات ما يوازي 258 مقعدا.
كما أظهرت النتائج الأولية بعد فرز اكثر من 99% من الأصوات حصول حزب الشعب الجمهوري على 25% بـ 132 مقعدا، فيما حصلت الحركة القومية على 16,5% بـ 81 مقعدا.
فيما حصل حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد لحقوق الكرد على 13% بـ 79 مقعدا، ليتجاوز عتبة 10% اللازمة لدخول البرلمان، وبالتالي سيكون أول تكتل أو حزب سياسي كردي يدخل البرلمان، في حين ذهبت 4% من الأصوات لباقي الأحزاب المتنافسة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram